facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربيات يعزي بضحايا حادث المعتمرين


27-06-2017 01:25 PM

عمون- مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قدم وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات واجب العزاء لأهالي المتوفين بحادث حافلة المعتمرين التي تدهورت صباح امس في منطقة غور الصافي.

واكد عربيات ان دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد وجه على الفور بالوقوف على اسباب الحادث ومتابعة كافة التفاصيل ومعالجتها


ونقل عربيات تعازي رئيس الوزراء مؤكدا على ان الوزارة ستقوم بمواصلة تحقيقاتها كما انها ستقوم بمتابعة الامر مع وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل ومديرية الامن العام للوقوف على اسباب الحادث وتحديد موضع الخلل ومعالجة الامر مع الجهات ذات العلاقة

و اكد عربيات على ان جلالة الملك عبد الله الثاني هو الموجه دائما للوقوف على حال المواطنين والبقاء الى جانبهم وحمايتهم والحرص على امنهم وسلامتهم وان واجبنا ان نترجم هذه التوجيهات على ارض الواقع خاصة عندما يتعلق الامر بسلامة المواطن فهو خط احمر لا يجوز التهاون في حمايته ومنع استغلاله ايضا

وكانت وزارة الاوقاف قد الغت امس اعتماد شركة الحج والعمرة التي تتبع لها الحافلة المتسببة بالحادث بعد التأكد من وجود مخالفات خلال التحقيقات الاولية .

واكد عربيات خلال تقديم واجب العزاء لأسر المتوفين من منطقة غور الصافي على ان وزارة الاوقاف ومن خلال صندوق الزكاة مستعدة لتمويل المشاريع الصغيرة التي تساعد الشباب و الشابات من سكان المنطقة في ايجاد فرص عمل و نقلهم من الحاجة والاعتماد على المعونات الى شباب منتج ومساهم في اعمار منطقتهم.

وبين ان سياسة وزارة الاوقاف و المؤسسات التابعة لها تنتهج نهج الاستثمار وايجاد فرص العمل للشباب ونقلهم من الاتكال و الاعتماد على الزكوات و المعونات الى الانتاج من خلال دعم المشاريع الصغيرة التي تعود بالمردود المالي لهم ولأسرهم .

وقال عربيات انه وبعد نجاح تلك المشاريع من صندوق الزكاة فان صندوق الحج مستعد لتقديم المرحلة الثانية وهي تقديم التمويل المالي لتوسعة هذه المشاريع وتكبيرها بما يحقق فرصة جديدة لإيجاد فرص عمل اكبر و ارباح تنقل هذه المشاريع مشاريع صغيرة الى متوسطة وكبيرة وتنقل اصحابها من الفقر الى الطبقة الوسطى وتمنعهم من العوز.

ودعا عربيات اهالي المنطقة الى التقدم لصندوق الزكاة للبدء بإجراء دراسة ميدانية حول اوضاعهم وقدرتهم على البدء بالمشاريع الإنتاجية وانجاحها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :