facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابداعات "الجيل الجديد" الشركسية في مهرجان جرش للثقافة والفنون


27-06-2017 08:42 PM

عمون- تقدم فرقة الجيل الجديد الشركسية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الشهر المقبل، ألوانا من ابداعاتها التي تنهل من عالم الثقافة والفنون في بلاد القفقاس المليئة بحكايات البطولة والفروسية والقصص الرومانسية وقيم الوفاء واحترام الأنثى والحفاظ على العادات النبيلة.

وتشتهر الفرقة برقصاتها التي تمثّل أكثر من منطقة، منها "البجدوغ" في شركيسيا، و"أبخازيا"، و"القبرطاي" و"سوتشي"، وغيرها، كما تشتهر برقصات "القافة"، و"وج. حشت"، و"ثباريفا"، و"كبردينكا يسلاميه"، و"جلاخيستانيه"، و"بشاشة قافا"، وغيرها.

وتؤدّي الفرقة رقصات غاية في الدّقة من خلال الحركات المدروسة التي تشتمل على معاني الدفاع عن الوطن والاستماتة من أجله وكذلك احترام المرأة، مثلما تؤكد قيم الفروسيّة والحب العفيف.

ويقوم نادي الجيل الجديد، من خلال هذه الفرقة ومن خلال أعماله الأخرى، بحفظ الموروث الشركسي، خصوصاً وأنّه تأسس عام 1949 كنادٍ ثقافي، رياضي، واجتماعي يهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والفلكلوري الشركسي في الأردن، وفي العام 1962 شكلت فرقة فلكلورية شركسية للنادي بشكل رسمي، وشاركت هذه الفرقة كممثل عن الأردن في العديد من المهرجانات والعروض المحلية والعالمية مثل السعودية، والبحرين والإمارات العربية المتحدة، وتونس، وسوريا، وفلسطين، والولايات المتحدة الأميركية، وفرنسا، وألمانيا، وقبرص، وتركيا، وروسيا الاتحادية وغيرها من البلدان، حيث نالت العديد من جوائز التقدير وأثارت هناك الاعجاب والدهشة.

تتكون فرقة نادي الجيل الجديد حالياً من مئتي عضو بأعمار تتراوح بين 6 إلى 28 عاماً موزعين على ثلاث فرق بناءً على الفئات العمرية، وتضم الفرقة أيضاً مجموعة من العازفين الذين يشكلون الأوركسترا الفلكلورية للفرقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :