facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل: فريق متخصص للتحقيق بحادثة مصنع الرمثا


28-06-2017 05:07 PM

عمون - حنين الزيناتي - قال الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل محمد الخطيب اليوم الاربعاء إن وزارة العمل تجري تحقيقا حول ما اذا كان المصنع الذي وقع فيه حادث انفجار "البويلر" مرخص له العمل في ايام العطلة ام لا، او انه حصل على موافقات من قبل الوزارة بهذا الخصوص.

وقال في تصريح خاص لـ "عمون" إن وزير العمل أوعز بعد وقوع الحادث إلى أمين عام الوزارة بالوكالة هيثم الخصاونة بالتوجه الى المصنع برفقة فريق من المفتشين الموجودين داخل مدينة الرمثا الصناعية، للاطمئنان على المصابين الذين خرج معظمهم من المستشفى.

واعرب الخطيب عن اسفه لوقوع الوفاة وقال: "رغم تفهمنا للمصاب الجلل الذي وقع لاحد العمال لكن يجب التأكيد على هيبة الدولة، مشيرا الى رفض أعمال الشغب التي قام بها العمال رغم تفهمه لمشاعرهم نتيجة فقدانهم احد زملائهم".

وأضاف الخطيب، ان الاجراءات القانونية الشرطية خاصة بالشرطة، مشيرا الى ان اجراءات الامن العام والدفاع المدني منفصلة عن اجراءات وزارة العمل، منوها ان الوزارة معنية بالوقوف على أسباب الحادث، والظروف المحيطة به.

واوضح، أن الاصل بحسب قوانين وانظمة وزارة العمل ان هذه الايام عطلة الا اذا رغب العمال أنفسهم بالعمل فيها بشرط الحصول على موافقة وزارة العمل.

واشار إلى أن الوزارة قامت بالخطوات اللازمة وسيتم اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات قانونية، مؤكدا على اهمية ان تكون بيئة العمل مناسبة اضافة الى حصول العمال على موافقات للعمل في أيام العطل من قبل وزارة العمل، باستثناء الاردنيين، بحيث يمنح العمال مقابلا ماليا عن اليوم الذي يعملون فيه بتقاضي يوم ونصف أو الساعة بساعة ونصف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :