facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قاقيش يكتب: أردن خالي القيادات


الدكتور رائد قاقيش
28-06-2017 05:25 PM

ها قد مضت عشر سنوات وما زلت ارغب بكتابة نفس المقال !...فهل تغير شيء؟

كم عدد (قديش) القيادات الشابة المؤهلة (القياديين والسياسيين) التي ستكوّن المستقبل السياسي الاردني، من هم وما هي مؤهلاتهم الاكاديمية والسياسية وأين هم أكيد مش القديمة او زي ما بسموها بيوت الخبرة ولا الزعامات التقليدية ... او من يدعوا انهم هم فقط البناؤون؟؟؟ من منكم يخالفني الرأي باننا أصبحنا أردنا خالي القيادات الشابة ومن منكم يجرؤ القول ان شباب الاردن البسيط الذي لا ينتمي الى عائلة كبيرة وعريقة سيرى النور بحياتهم.

نعم يا اصدقائي، فنحن اليوم لا نسمع الا فلان وابن فلان وحفيد فلان وابنته.

اخ من فلان.............والقائمة طويلة وكأن الموروث الاجتماعي أصبح هو المؤهل الوحيد لقيادات الاردن القادمة. لن اذكر هنا اسماء فالكل يعرف الاسماء ويعرف الاجداد ويعرف المواقع هذا ليس مقالاً ناقضا لا بل فليكن جارحا ان اردت سميها كما تشاء فهذه دولة الاحرار وليس الخفافيش التي تطير بالظلام ... كما وانني متأكد سأسمع غدا الكثير من اصدقائي الذين فقدوا الجرأة على الكلام ولجمت افواههم امام الحكومات و القيادات التقليدية التي ما زال قابعا منهم كثيرون على مواقع يفرشون الارض سجادا احمر لأبنائهم وبناتهم .

والله يخليلنا الوزراء... ولا تنسالي النواب يا سلام على النواب ، وابناء النواب، وبقلك: ابني ما يوخذ فرصته بس لاني نائب، مش حرام شو ذنبه هالمسكين، والله سمعتها مره من رئيس وزراء سابق الله يسهل عليه ، قال بقول دولته :ليش ابناء الوزراء والاعيان والنواب 'هالمساكين' ما يوخذوا فرصتهم بس لانهم في ظرف احسن من غيرهم ، وانا بقول 'صح' بس لما تكون فرص جميع الشباب متساوية ولما الواسطة (يلعن ابو الواسطه) ما تكون هي الاساس في التعين طبعا وابناء المدن الصغيرة والقرى والمخيمات ما في على راسهم ريشة اكيد حظهم ناقص' وما سمعت والله لا من دولته ولا من غيره مين يوقف معهم هالمساكين.

بالله عليكم وين هم شباب القرى الصغيرة والمدن النائية والمخيمات من المواقع القيادية ومستقبل الاردن السياسي وما تقول احزاب وين هم الاحزاب شبعونا حكي وحي الله النشامى بالتأكيد هناك ندرة قليلة استطاعت ربما ان تصل بصورة او بأخرى الى اعين جلالة الملك فعرفها الملك (طول الله عمر سيدنا) عن قرب ولم يستطع الفراغ السياسي ان يحجبهم عن اخذ مواقعهم والله لولا الملك لربما لم يصلوا أي موقع كان ، وباقي وما باقي العوض بسلامة الجميع تعبنا يا اخوان تعبنا من الشللية والصالونات السياسية وما شاء الله على الصالونات وما تنسى تزيد على الفاتورة المافيات السياسية وحبة مسك وعنبر والله تعبنا من فلان وابنه بكفي خلي هالشباب يأخذوا فرصتهم وين الربع وين ، وين .

النخوة السياسية وين الكرم السياسي الاردني الاصيل وين المناسف السياسية وقعدات الخرفان المحشية......... وين الربع...... خلو فرصة لغيركم..... قال شباب قال،،،،،، قولو مساكين هالشباب وين فرصتهم والله زي ما انا شايف الي قبع قبع والي ربع ربع والله يا صاحبي راحت علينا اتخيل لو ابوك وزير او رئيس وزراء اتخيل لو عمك ..............خالك ..... ابن خالتك...............اتخيل...... او 'تخيل' على نمط الاتصالات الاردنية.. فعلا ، لم يبقى لشباب الاردن الا ان يتخيلو او يحلمو او يعيشو على الامل .......... اخ منك يا امل .




  • 1 علا 28-06-2017 | 06:42 PM

    الكفاءات والقيادات الاردنية مشهود لها بالمهنية والالمعية لذا هم يعملون في الخليج والمهاجر هربا من الشلليات والمحسوبيات .. نحن اشطر الناس في تطفيش القيادات لان هناك من الناس لا يعمل ولا يخلي غيره يعمل

  • 2 محمد ابو الهيجاء 29-06-2017 | 10:06 AM

    صدقت دكتور هذا الواقع وللاسف،،


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :