facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عدنا إلى العمل


د. تيسير عماري
29-06-2017 02:51 AM

نعود للعمل بعد أربعين يوما ما بين شهر رمضان والتي تكون فيه ساعات العمل اقل وما بين عطلة العيد الطويلة من 23 حزيران إلى يوم الخميس 29 حزيران لكن الكثيرين من القطاعين العام و الخاص يأخذون اجازة يوم الخميس لسبب أو آخر معظمهم يصاب بالانفلونزا في ذلك اليوم حتى تستمر الاجازة إلى يوم الأحد 2 تموز و بالتالي نستطيع القول اننا عطلنا جزئيا و كليا لمدة أربعين يوما وهذا أمر لا يستهان به من حيث الإنتاج خاصة في بلد يعاني اقتصاديا من مديونية و عجز في الموازنة وفي ميزان المدفوعات و الفقر و البطالة و غيرها.

نستمتع أكثر كلما طالت الاجازة و العطل في الوقت الذي نستورد كل شيء من الطعام و الدواء و اللباس ولدينا من خادمات المنازل ما يفوق على الدول الاوروبية مجتمعة لدينا اعداد السيارات أعلى من ألمانيا نسبة لعدد السكان.

اذا نحن نتصرف كبلد نفطي غني متقدم صناعيا نصدر للعالم كله كالصين مثلا. الحقيقه أننا شعب كسول لا نمتلك ثقافة العمل كالدول المتقدمة التي تعتبر العمل أمرا مقدسا.

نستمتع الجلوس امام التلفاز لنشاهد المسلسلات و المباريات وفي قراءة أخبار المشاجرات و القتل وفي النميمة أحيانا ولا نقرأ كتابا واحدا في السنة.

التخلص من الكسل و ثقافة العيب في بعض الأحيان يحتاج إلى ثورة فكرية تبدأ بالحضانة قبل الإبتدائي وإلى جهد إعلامي و تربوي ووعظي و غيرها والأهم من ذلك على الحكومات التقليل من العطل حتى لا تشجع الناس على القعود والكسل.


الرأي




  • 1 مغترب 29-06-2017 | 08:28 AM

    نحن لا ننتج طوال العام
    انظر الى الموظفين في مؤسساتنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :