facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض للفنان الاسباني ثربانتس في المتحف الوطني الاربعاء


01-07-2017 12:32 PM

عمون- يحتضن المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة بالتعاون مع معهد ثِربانتِس بعمان، فعاليات المعرض الفني المعنون "الأرض: وبعدها: كل شيء" للفنان الإسباني شابيير ماسكارو برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف يوم الاربعاء المقبل.

ويضم المعرض مجموعة مختارة تتضمن اعمالا نحتية، بالاضافة الى ثلاثة رسومات من مجموعة الفنان الخاصة تم اختيارها لتطوف في العديد من مراكز معهد ثِربانتِس الموزعة حول العالم، وكانت عمان بداية جولة المعرض.

وتظهر في أعمال الفنان مفاهيم عالمية مختلفة ومواضيع تناولها طوال مسيرته الفنية كالرؤوس، والاقنعة، والقوارب، وأجساد إنسانية وحيوانية.. يظهر من خلالها قدرة هائلة على التنقّل من شكل إلى آخر بسلاسة تامة، شأنه شأن المُبدع الحرّ الذي يبحث بلا كلل عن الرموز التي تمثّل ما لا نستطيع فهمه بالمنطق فقط.

ولد شابيير ماسكارو في باريس عام 1965، وبعدها بثلاث سنوات انتقلت عائلته للعيش في مدينة برشلونة، وحاصل على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة برشلونة، ويتنقل في الإقامة والعمل بين مدريد والمكسيك.

وعُرضت أعماله الفنية في كبريات المدن الأوروبية والأميركية، من أهمها المعارض التي أُقيمت في كل من معهد فالنسيا للفن الحديث، وفي متحف الفن المعاصر في لندن وجاليرهات بوينوس آيريس في الارجنتين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :