facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا تخلى الاشقاء القطريون عن الاردن ؟


المحامي محمد الصبيحي
07-07-2017 09:53 PM

ليس الان وانما منذ سنوات وهناك سؤال لم اجد له جوابا : ما هو سر الجفاء القطري تجاه الاردن ؟
لم يكن الاردنيون كشعب يوما ما الا محبين للأشقاء في قطر ويكفينا من شعب قطر الشقيق صوت وقلم الدكتور محمد المسفر هذا الكاتب المفكر العربي الذي لم يترك مناسبة الا وحذر فيها من ترك الاردن دون دعم في وجه الزمن والظروف الاقتصادية والسياسية ، ومع ذلك كله رأينا :
أولا : أن قطر هي الدولة الوحيدة التي لم تدفع للأردن حصتها من الدعم الذي قرره مجلس التعاون منذ ثلاث سنوات وهذا مثبت في تقرير ديوان المحاسبة .
ثانيا : ان تأشيرات العمل في قطر كانت مفتوحة لكل الجنسيات العربية والاجنبية باستثناء الاردنيين الذين كانوا وما زالوا الاشد حاجة الى العمل والاكثر عطاء والتزاما وانتاجا بشهادة كل الاشقاء في الخليج
ثالثا : لا يحصل الاردني على تأشيرة زيارة الى قطر الا بصعوبة أو دعوة مسبقة ناهيك عن أن كل أردني انتقد دولة قطر حتى لو منذ سنوات طويلة وضع على القائمة السوداء ولا يتم منحه تأشيرة حتى لو كان موفدا لحضور ندوة أو مؤتمر كممثل لجهة ما في الاردن .
رابعا : ليس هناك استثمار قطري في الاردن ..
خامسا : رغم كل ما بثته قناة الجزيرة منذ خمسة عشر عاما واستضافت فيه كتابا كالوا للأردن الاتهامات والافتراءات الا أن الاردن الرسمي تعامل مع الموضوع على انه حرية رأي ولم يضق أحد ذرعا بالمحطة وكان الرأي العام الاردني متابعا لها ومقدرا بالذات تغطيتها للحرب على غزة وعلى الشعب الفلسطيني في الارض المحتلة
سادسا : يكن الاردنيون لشعب قطر كل الاحترام ويعتبرونهم أخوة في الدم والهم والمصير ولم تكن السياسة الخارجية الاردنية يوما الا مع جمع الكلمة وحل الخلافات بالحوار وبروح الاخوة ولم يكن الاردن شعبا وحكومة ضد قطر على الاطلاق في أي وقت .
اذن ما هر السر في ادارة الظهر القطرية تجاه الاردن منذ سنوات ؟؟ هل هناك خلاف سياسي سري بين القيادتين في الاردن وقطر لا نعرفه ؟؟ هل المطلوب ثمن سياسي ما لأي دعم ؟؟ من الذي يستطيع الاجابة وتفسير اللغز الاردني القطري ؟؟
سيتغاضى الاردنيون عن الدعم المباشر للخزينة الاردنية ولكن ما بال الناس الذين بحاجة ماسة للعمل في قطر من أجل انقاذ عائلاتهم من الفقر ؟؟
وقبل أن انهي حديثي اؤكد أن لا علاقة لما ذكرته بالأزمة بين قطر والاشقاء في السعودية والامارات ولست الا معاتبا لأشقاء أعزاء ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :