facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمر سليمان في أجواء حماسية لأول مرة في الأردن


09-07-2017 01:28 PM

عمون- في حدث موسيقي حافل قامت بتنظيمه شركة ريد بُل الأردن تحت عنوان أكاديمية ريد بُل للموسيقى قام الفنان عمر سليمان بعرضه الفني للمرة الأولى في عمّان ليلة الجمعة السابق 7 تموز في التلال السبعة بحضور 2500 شخص في أجواء رائعة وحماسية.

بدأ الاحتفال في تمام الساعة السابعة بأجواء تونسية بأنغام موسيقى الريقي من قبل فرقة (قول تره) نظام الصوت الذين بدأوا مسيرتهم الفنية في عام 2006، وتعتبر هذه اول تجربة للفرقة مع أكاديمية ريد بُل للموسيقى. من ثم قامت فرقة أوتوستراد الأردنية كعادتهم بإشعال المسرح بأسلوبهم المحمس وأغانيهم المحبوبة لدى الجمهور الأردني. من بعدها قام الكيصر عمر سليمان باختتام الليلة على أنغام موسيقى المجوز المدموجة بالنمط الحديث من موسيقى الألكترو، التي أطلقت العنان للدبكات والرقصات التقليدية في صفوف الحضور.

عمر سليمان -أو كما يلّقب في الدول الأوربية بالكيصر -هو رمز من رموز الموسيقى الإلكترونية بسبب فرضه الترتيبات الإلكترونية المعقدة على موسيقى المجوز التي يقدمها حسن العلو التي تتميز بالأساليب المتوسطة والأساليب السريعة والأساليب البلدية بشكل كبير.

وكما صرح في مقابلته مع فريق ريد بُل انه في غاية السعادة أن الأردن هي أول بلد عربية يقوم بأداء حفلة موسيقية فيها، ووجه رسالة للجمهور الأردني ان يحافظوا على الأردن هذا البلد الجميل.

كان حفله في عمّان استمرارا لجولته حول العالم، والتي تضمنت عروضاً في المدن الكبرى مثل الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، حيث قام الفنان السوري بأداء حفلاته في نيويورك ولوس انجلوس وبحيرة سولت ليك ومونتريال وفانكوفر وليون وغايا وآرهس منذ بداية أيار. وكان أيضا جزءا من تشكيلة هذا الصيف في مهرجان كوبن هاغن (ديستورشن) ومهرجان اليوم الميداني في لندن. وبعد عمّان، ستعود جولته إلى المملكة المتحدة وإلى العديد من المدن الهولندية حيث تكمن أكبر قاعدة جماهيرية له.

أكاديمية ريد بُل للموسيقى هي سلسلة من المهرجانات الموسيقية التي تسير على مستوى العالم: منصة لأولئك الذين يصنعون فرقا في المشهد الموسيقي اليوم. وقد تم توفير منصة للموسيقى الجديدة المستقلة ومسرح يحيي رواد الموسيقى الحديثة في العصر الحديث لعدة سنوات.

كما عودت أكاديمية ريد بُل للموسيقى الجميع احضار فنانين لعقد ورشات عمل سنوية والبرامج الإذاعية في جميع أنحاء العالم، وتشتهر بجلب الفنانين معا لعرض الفن. خرجت ريد بل مجموعة من الفنانين من المملكة المتحدة مثل كاتي بي، مغني السول ألو بلاك، مغني الموسيقى المستقلة زيد حمدان من لبنان، فنان موسيقى الألكترو بوسينا، والمنتج البحريني كوزمو. وتجري الأكاديمية في مدينة مختلفة كل عام. لمزيد من المعلومات حول زيارة الأكاديمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :