facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناسا تبدأ بنقل بيانات وصور من أقرب بقعة لكوكب المشتري


12-07-2017 04:57 PM

عمون - بدأت مركبة فضائية تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) نقل بيانات وصور من أقرب بقعة لكوكب المشتري، ما يتيح إلقاء نظرة على العاصفة القرمزية الهائلة التي فتنت المتابعين على سطح الأرض لمئات السنين.

واقترب المسبار جونو من أكثر الملامح المميزة لكوكب المشترى ليل الاثنين، حين مر على مسافة نحو تسعة آلاف كيلومتر فوق البقعة الشهيرة، لكن القراءات التي سجلتها كاميرات وأجهزة المسبار ستستغرق أياما حتى تصل إلى العلماء في مختبر الدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا، كما سيستغرق تحليلها وقتا أطول.

ويأمل العلماء أن يحل هذا الكثير من الألغاز حول القوى المحركة للعاصفة وعمرها وعمق اختراقها للطبقة الأدنى من الغلاف الجوي للكوكب، ولماذا تبدو كأنها تتبدد تدريجيا.

وقال رئيس المشروع العلمي لبعثة المسبار جونو بالمختبر ستيف ليفن: "هذه العاصفة أكبر من الأرض كلها، إنها موجودة منذ مئات السنين نريد أن نعرف ما الذي يحركها".

وهذه أكبر عاصفة معروفة ضمن المجموعة الشمسية، إذ يبلغ قطرها نحو 16 ألف كيلومتر وتصل سرعة رياحها إلى مئات الكيلومترات في الساعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :