facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"أرض" تدعم فنانين لتضامنهم مع عائلة "سدين"


13-07-2017 10:46 AM

عمون- نظم الفنان كمال عريقات وبدعم من منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية بالتعاون مع مجموعة الفنانين و إدارة مدارس الجودة الأمريكية وجمعية بقاء للثقافة وأكثر من 13 فنانا أردنيا لإظهار تضامنهم مع عائلة الطفلة سدين التي توفيت بسبب خطأ طبي مزعوم في محافظة إربد.

وانجز الفنانون التشكيليون رسم لوحاتهم المقرر أن يتم بيعها في المعرض الذي سيقام في مركز نوفه للإبداع في عمان بتنسيق ودعم منظمة النهضة مع إدارة المركز.

وحضر عمليات الرسم بحضور العديد من الأطفال أيضا الذين حصلوا على فرصة للمشاركة وإنتاج أعمال فنية سيتم بيعها مع الأعمال الفنية الرئيسية، ليصار إلى التبرع بعائدات اللوحات لعائلة سدين.

وفي السياق ذاته المدير التنفيذي لمنظمة 'ارض' سمر محارب قالت 'يجب أن يحصل الجميع على الرعاية الصحية. وينبغي ألا يعتمد ذلك أبدا على الوضع المالي لأي شخص.'

وقال الفنان كامل عريقات : 'بعد تلك المحادثة، فهمت أن الفنانين يجب أن يجتمعوا ويتحدثوا ضد ما حدث لسدين بطريقتهم الخاصة'.

واشار عريقات إلى انه استخدم في رسومات بعض مقتنيات الطفلة سدين
الفنانة زين فانوس التي درست الفنون الجميلة وتعمل الآن كمدرّسة للرسم في المدارس الأهلية قالت أن ما دفعها للمشاركة في الرسم بأنها تعتبر الرسم وسيلة للتعبير عن نفسها.

وشارك في الرسومات الفنان الفلسطيني عبد الرحيم واكد والذي تأثر بقصة سدين وأراد المشاركة والتعبير عن نفسه من خلال الشيء الذي يتقنه




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :