facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيارة الرئيس الروسي تزود بأقوى محرك في تاريخ البلاد!


15-07-2017 10:02 AM

عمون - كشف الكرملين عن بعض المواصفات التقنية لسيارة الرئيس الروسي "كورتيج".
وقال رئيس قسم التكنولوجيا الواعدة، كيريل كازميرتشوك، في مؤسسة البحوث الواعدة إن الليموزين المدرع الجديد، حصل على محرك ذي 12 أسطوانة، وهناك معلومات غير رسمية تفيد بأن المحرك مزود بـ 4 توربينات، شأنه شأن محرك السيارة الساخنة Bugatti Veyron، وهو روسي التصنيع بشكل كامل.
وقال كازميرتشوك إن مشروع "كورتيج" الذي يضم إلى جانب الليموزين، سيدان كبيرة، وحافلة صغيرة، وسيارة رباعية الدفع، يمتلك أيضا محرك ثماني الأسطوانات، يولد 650 حصانا، ومحركا رباعي الأسطوانات يولد 250 حصانا. أما المحرك ذو الـ12 أسطوانة فينصب في الليموزين المدرع الثقيل فقط.
فيما يتعلق بالحافلة الصغيرة الفخمة فإنها ستحصل على المحرك رباعي أو ثماني الأسطوانات، وأضاف الموظف أن تلك المحركات تقترن مع صندوق سرعة تساعي، وأوضح أن أقوى المحركات (12 أسطوانة) وأبسطها (رباعي الأسطوانات) تم إنتاجهما في شركة "نامي" الروسية، أما المحرك المتوسط ثماني الأسطوانات فتم تصميمه بالتعاون مع شركة Porsche Engineering الألمانية.
من المعروف أن الكشف الرسمي الأول عن ليموزين "كورتيج" الرئاسي سيجري عام 2018، أثناء تنصيب الرئيس الروسي بعد انتخابه.
أما النماذج التجريبية لسيدان والحافلة الصغيرة ورباعية الدفع التابعة لمشروع "كورتيج" الحكومي فستسلم إلى كراج ديوان الرئاسة العام الجاري لاختبارها.
ويتوقع أن يتم إنتاج 500 سيارة من مشروع "كورتيج" كل سنة بداية. إلا أن وزارة الصناعة الروسية تعول على أن تنتج فيما بعد 5 آلاف سيارة .
المصدر: روسيا اليوم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :