facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مؤتمر تدريبي لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية واللامركزية


16-07-2017 04:47 PM

عمون - نظّم مركز الحياة (راصد) ولجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب، مؤتمراً تدريبياً اليوم حول 'تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية واللامركزية' بمشاركة مجموعة من المترشحات للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات من شبكة النساء الأردنيات للدفاع عن حقوق المرأة ومشاركتها والسيدات الناشطات من مختلف مناطق المملكة.

ودعت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب النائب الدكتورة ريم أبو دلبوح، إلى ضرورة دعم السيدات ليكون لهنّ الدور الواضح والحقيقي في الانتخابات المقبلة سواءً بالترشح أو بالانتخاب الأمر الذي من من شأنه أن يعزز تواجد السيدات في مراكز صنع القرار.

وأضافت النائب ريم أبو دلبوح أن على السيدات أن يقدمنّ أنفسهنّ من خلال برامجهنّ وخططهنّ ليكون المجتمع شريكا حقيقيا في إنجاح هذه البرامج والخطط.

وطالبت الدكتورة ريم أبو دلبوح بتكريس دور منظمات المجتمع المدني لتكون رافداً حقيقياً في تفعيل دور السيدات وزيادة إدماجهنّ في العملية السياسية بشكل عام والعملية الانتخابية بشكل خاص، الأمر الذي ينسجم مع تطلعات لجنة المرأة وشؤون الأسرة في تعزيز التعاون الإيجابي مع منظمات المجتمع المدني.

ويأتي المؤتمر التدريبي استكمالاً لنهج مركز الحياة (راصد) في تعزيز التعاون الإيجابي مع مؤسسات الدولة بما يساهم في تعزيز الإصلاح السياسي في الأردن.

وتضمن المؤتمر التدريبي جلسة حوارية مع مجموعة من السيدات النواب تحدثنّ خلالها عن ضرورة إدماج المرأة الأردنية في عملية صنع القرار بما يتطلب ذلك من تعديل التشريعات التي تحدّ من الدور الممنوح للمرأة الأردنية.

وأجمعت السيدات النواب على ضرورة زيادة فاعلية السيدات في مجتمعاتهنّ ليكن جزءاً حقيقياً من مقومات العمل العام على المستوى المحلي.

وأكدت السيدات النواب على ضرورة زيادة الاهتمام بالمرأة الأردنية من خلال اكسابهم المهارات اللازمة لتكون رافداً حقيقياً في وصول السيدات إلى مراكز صنع القرار.

وتحدثت السيدات النواب عن أهمية تواجد المرأة في المجالس البلدية ومجالس المحافظات لأن هذه المجالس ستكون ملامسة للمجتمعات بشكل مباشر.

وقالت مديرة التخطيط الاستراتيجي والبحث في مركز الحياة (راصد) الأستاذة مي عليمات أن هذه التدريبات النوعية التي تستهدف السيدات في الأردن من أهم المبادئ التي تدعم السيدات وتجعلهنّ يسرن في الطريق الصحيح، وان المؤتمرات التدريبية من شأنها أن تكون جزءاً في زيادة الوعي والتثقيف وتكريس مفهوم تثقيف الأقران داخل المجتمعات المحلية وذلك من خلال عقد جلسات حوارية يتم تنفيذها من قبل السيدات المشاركات التي بلغ عددهنّ 100 سيدة من كافة أنحاء المملكة.

وإشارت الى انه من المتوقع أن تنفذ كل سيدة مشاركة 4 جلسات توعوية في محافظاتهن ومجتمعاتهن المحلية بهدف الوصول إلى أكثر من 5000 مستفيد ومستفيدة من مختلف مناطق المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :