facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصفدي يحذر من تبعات التوتر والتصعيد في الأقصى


17-07-2017 06:13 PM

عمون - حذّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيوم من تبعات استمرار التوتر والتصعيد في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف، وشدد على ضرورة العمل بشكل فوري على اعادة الهدوء الى الحرم الشريف وعلى احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأماكن المقدسة.

وأكد الصفدي في تصريحات صحافية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) على ضرورة فتح اسرائيل للمسجد بشكل كلي وفوري.
ولفت وزير الخارجية إلى استمرار الاتصالات الاردنية المكثفة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من أجل إعادة فتح المسجد الأقصى ووقف التصعيد، وبالتالي نزع فتيل أزمة سيكون من الصعب تطويقها اذا ما استمر التصعيد، في ضوء المكانة المقدسة للحرم القدسي والمسجد الأقصى لدى الأمتين العربية والإسلامية.

وقال إن التهدئة، التي يجب ان تستند إلى إعادة فتح الأماكن المقدسة امام المصلين واحترام الوضع التاريخي القائم، هدف فوري يجب ان تتكاتف الجهود لتحقيقه حفاظا على الأمن والاستقرار.

وأشار الصفدي إلى موقف المملكة الذي أكد على عدم إعطاء الفرصة لأي جهة بتقويض الأمن والاستقرار وفتح الباب أمام المزيد من أعمال العنف والتطرف.

إلى ذلك أكد الوزير خلال استقباله وفدا برلمانيا يابانيا ضرورة إنهاء الانسداد السياسي في العملية السلمية وتكاتف الجهود لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تحقق تقدما نحو حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الامن والاستقرار.

ولفت إلى موقف المملكة المبدئي في ادانة العنف ورفضه، وفِي ادانة الاحتلال والقهر وغياب الأفق السياسي الذين يكرّسون بيئات اليأس التي يتفجر فيها العنف ويعتاش عليها التطرّف.

وقال إن قيام الدولة الفلسطينية المستقلةً على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل سيحقق السلام في المنطقة وسيسهم بشكل جذري في هزيمة اجندات التطرّف والارهاب وتهميش ثقافتهما.

وثمن والصفدي دور اليابان في جهود بناء السلام والاستقرار.

وشكر لليابان الدعم الذي تقدمه للمملكة والمساعدات التي منحتها للإسهام في تحمل عبء اللجوء السوري.
واستعرض الصفدي وأعضاء الوفد نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى اليابان، والتي ثمرت اتفاقات وخطوات عملية لترجمة آفاق زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري والعسكري التي هيأتها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين واقعا ملموسا ينعكس فائدة على الجانبين.

وأكد أعضاء الوفد الحرص على تطوير العلاقات مع المملكة وتثمينهم دورها في بناء الأمن والاستقرار.

ويزور الوفد الذي يتكون من إتشيرو أيساوا عضو مجلس النواب الياباني من الحزب الحاكم، وتيرهيكو ماشيكو وهيويوكي ناغاهما عضوي مجلس المستشارين الياباني عن الحزب الديموقراطي الياباني، المملكة للمشاركة في اجتماعات لحضور اجتماع البرلمانيين الآسيويين والعرب حول السكان والتنمية والذي سيعقد في عمان خلال الفترة ١٨-٢٠ من الشهر الجاري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :