facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فلتُصَحِّح الإجراء يا سيدي ..


17-07-2017 07:12 PM

عطوفة مدير الأمن العام :
فلتُصَحِّح الإجراء يا سيدي .
إن الإجراء المنشور في المواقع حول الحملة ضد المركبات يخالف نصوص القانون المُتعلّقة بصلاحيَّات الضابطة العدلية ، و هذا مُثبتٌ في قرارٍ لمحكمة التمييز الاردنية ( جزائية ) رقم ٢٠٠٩/٢٣٥ أقتبس منه ' إن واجب الأمن العام حفظ الأمن والنظام والحيلولة دون وقوع الجرائم بحسن تطبيق القانون ' و ' ليس من واجباته التخطيط لاختلاق الجرائم وتسهيل حصولها للإيقاع بمرتكبيها ' .
و عبّر كذلك الفقه التونسي عن ذلك بالقول ' إن دور الضابطة العدلية المنابة البحث عن الأدلة لا ( اختلاقها ) ، و أن قرينة البراءة تستوجب ( النزاهة ) في البحث عن الأدلة .
و هذا سيؤدِّي حتماً لبُطلان الإجراءات الشكليَّة في الضَّبط و الإِحضار ، و هكذا يكونُ الأمنُ العامّ مسؤولاً جزائيّاً و مدنيّاً إذا تعرُّض أحدُ الموقوفين - لا سمح الله - لعارِضٍ صِحِّيّ أو حادِثٍ عَرَضِيٍّ أو ضرَرٍ أثناء التوقيفِ أو بسببِه .
علاء مصلح الكايد
عن صفحته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :