facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الأوسط" توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة كي بي ام جي


18-07-2017 04:25 PM

عمون- تطرح جامعة الشرق الأوسط برامج تدريبية متخصصة مشتركة في مجالات المحاسبة والقيادة والابداع بهدف تطوير المواد والبرامج التدريبية المهنية العلمية لطلبتها.

وأبرمت الجامعة بحضور رئيس مجلس أمنائها الدكتور يعقوب ناصرالدين اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مشتركة مع مؤسسة كي بي ام جي الأردن المتخصصة في مجال تدقيق الحسابات والدراسات المالية و الضريبية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعن مؤسسة كي بي ام جي الأردن الشريك التنفيذي حاتم القواسمي.
وهدفت هذه المذكرة إلى خلق فرص التعاون المشترك من خلال طرح برامج تعليمية مهنية متخصصة في مجال الشهادات المهنية الدولية مثل شهادة المحاسب القانوني المعتمد الأمريكية CPA والمحاسب الإداري المعتمد CMA بالإضافة لورش عمل مشتركة بين الطرفين حول استراتيجيات ومهارات التواصل وإدارة الوقت وأيّ ورش عمل يتطلبها السوق المحلي والإقليمي، حيث سيتم تقديم الدعم الفني المشترك مما سيوفر فرصة كبيرة لطلبة الجامعة عامة وطلبة كلية الأعمال خاصةً بالإضافة لطلبة الجامعات الأخرى بالمشاركة في هذه الدورات التي ستعقد داخل حرم الجامعة وبإشراف مباشر من قبل المهنيين المتخصصين في مؤسسة كي بي ام جي الأردن، مما سيؤهل الطلبة للحصول على الشهادات المهنية الدولية.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين إن هذه المذكرة تصب في إطار صقل الطلبة وتأهيلهم لمواجهة تحديات سوق العمل التي تحوي تنافسية عالية كما أنها تعزز الاستثمار الأمثل في مستقبل الشباب، بالتنسيق والتكاتف مع المؤسسات والهيئات التي تساهم في خلق منظومة تعليمية متميزة لتنمية القدرات والتركيز على الاقتصاد المعرفي والتفكير والاستكشاف في عصر التكنولوجيا.
وأضاف أن "هذه الجهود نابعة من التزام الجامعة بتنفيذ منهج الحوكمة في التعليم، حيث تتركز فلسفة الحوكمة على المشاركة والشفافية والمساءلة، وإعادة النظر في طريقة التعليم عبر تخطيط العملية التعليمية وضبطها ومتابعتها من ألفها إلى يائها".
وبدوره عرض رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها، وما تعتمده من استراتيجيات وخطط دراسية، وما تطبقه من معايير للجودة والحوكمة، وما تساهم فيه من أبحاث علمية، وخدمة للمجتمع المحلي، فضلاً عن حرصها على المشاركة في النهوض الأكاديمي وربط مخرجاته بمتطلبات سوق العمل والتنمية الشاملة، وسعيها لتوثيق شبكة التعاون بين الجامعات العربية والدولية.

ومن جهته أشار الشريك التنفيذي لمؤسسة كي بي ام جي الأردن حاتم القواسمي بأنه يتطلع قدماً للشراكة الفاعلة مع الجامعة لسمعتها الأكاديمية المرموقة وما تتمتع به من بيئة جامعية محفزة للتعليم.

وحضر توقيع المذكرة مستشار رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور طلال أبو ارجيع ومدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة كمال فريج بالإضافة لحضور مديرة العمليات في كي بي ام جي رشا الزعبي و مديرة الشؤون القانونية ابتسام السوافطة ومديرة التدريب آلاء الدويري و مسؤولة التواصل الاجتماعي صِدّيقة رحال.

ومن الجدير بالذكر أن كي بي ام جي الأردن تنتسب لشبكة كي بي ام جي العالمية والمتواجدة في أكثر من 155 دولة في العالم ويعمل فيها أكثر من 190 ألف موظف، حيث تعتبر واحدة من أهم وأكبر الشركات التي تقدم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبية في العالم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :