facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهباش: لا يحق لإسرائيل التدخل في شؤون الأقصى


20-07-2017 11:08 AM

عمون- اكد الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، رفض القيادة الفلسطينية كل الاجراءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك ورفض التدخل الاسرائيلي في الدخول والخروج الى الحرم القدسي الشريف، بما في ذلك إقامة بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين المسلمين من خلال جنود وشرطة الاحتلال.

واوضح قاضي القضاة ان وضع سلطة الاحتلال لبوابات الكترونية وتفتيش قواتها للمصلين، انتهاك سافر لحرمة الأقصى واعتداء على دور الاوقاف الاسلامية وتدخل في مكان اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه.

وحذر الهباش من استمرار العبث الاسرائيلي والتدخل في شؤون الاقصى وقدسيته، مضيفا ان اسرائيل تلعب بالنار وتدفع المنطقة برمتها نحو الهاوية والحرب الدينية التي لن تبقى ولن تذر ولن يسلم من لهيبها احد.

واشار إلى ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تجري اتصالات مكثفة ومع جميع الاطراف لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف بما في ذلك حائط البراق.

وطالب الهباش في الوقت ذاته كافة احرار العالم والمؤسسات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها للقانون الدولي التي ترقى لجرائم الحرب.
وفي ذات السياق، شدد على ان واجب العرب والمسلمين حماية القدس ومساندة اهلها وحماية قبلة المسلمين الاولى وثالث اقدس مسجد على وجه الارض وعدم ترك القدس واهلها فريسة لمعركة غير متكافئة لمحتل لا يرحم.

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :