facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مخيم تدريبي لفائدة الشباب بمؤسسة نهر الاردن


20-07-2017 01:53 PM

عمون- اختتمت اليوم الثلاثاء فعاليات المخيم التدريبي للشباب الذي جاء ضمن انشطة مشروع تعزيز خدمات إدارة الحالة والتمكين في جمعيات المجتمع المحلي في المجتمعات المستضيفة والذي تنفذه مؤسسة نهر الاردن بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

وهدف المخيم الذي استهدف 32 شابا وفتاة تتراوح اعمارهم من (18-24 ) عاما من محافظات العاصمة واربد والكرك والعقبة ومعان، الى تدريب مجموعة من الشباب الاردنيين والسوريين على العديد من المهارات كادارة الجلسات والحوار ومهارات الحياة الاساسية كالاتصال والتواصل وحل المشكلات واتخاذ القرار وبناء الفريق والتفاوض والتفكير الإبداعي بالاضافة الى المواطنة والمشاركة المجتمعية وحماية الطفل من الإساءة .

واكدت المديرة العامة لمؤسسة نهر الاردن انعام البريشي خلال حفل الاختتام سعي المؤسسة من خلال برامجها الى ادماج الشباب واشراكهم بانشطة وبرامج المؤسسة التي تساهم في تعزيز روح المواطنة والمسؤولية لديهم وبالتالي تعزيز دورهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية.

واشارت الى ان مشاركة نخبة من الشباب الأردنيين والسوريين في المخيم التدريبي، له قيمة مضافة من حيث التعدد والتنوع.

من جانبه اعرب الممثل عن المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين دوغلاس ديسالفو ، عن اعتزازه بالشراكة والتعاون مع مؤسسة نهر الاردن لتحقيق الهدف المشترك بينها في ايجاد برامج لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة، معربا عن امله في ان تستمر هذه الشراكة لتقديم المزيد من الخدمات للمجتمع.

وسيقوم المشاركون بعد الإنتهاء من المخيم التدريبي بعقد 13 جلسة تدريبية مع اليافعين ضمن المناطق المستهدفة، تتضمن الموضوعات التي تم تناولها عبر المخيم التدريبي، بعدها سيقوم المشاركون بمساعدة اليافعين بالخروج بفكرة مبادرة مجتمعية تعود بالنفع على منطقتهم عبر تصميم المبادرات الخاصة بحماية الطفل من الاساءة من خلال خطة عمل واضحة.

وفي نهاية حفل الاختتام الذي تضمن عرضا لمخرجات المخيم تم تسليم الشهادات للمشاركين.

ويسعى مشروع (تعزيز خدمات ادارة الحالة والتمكين في جمعيات المجتمع المحلي في المجتمعات المستضيفة) الى تقديم خدمات ادارة الحالة الشاملة للفئة المستهدفة من الاطفال والنساء اللاجئين والاردنيين وتحسين المستوى النفسي والاجتماعي لهم في المحافظات المشاركة بالمشروع، بالاضافة الى عقد جلسات تبادل الخبرات والكفاءات حول قضايا التمكين الذاتي والحماية -لفئة الشباب واليافعين من اجل ضمان الخدمات بفعالية وكفاءة.

وتتلخص جميع انشطة المشروع ضمن ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في محور الشباب ومحور ادارة الحالة ومحور تمكين المراة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :