facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة فلسطين بالاعيان تدعو لرفع الظلم عن "الأقصى"


20-07-2017 02:43 PM

عمون- عقدت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان اليوم الخميس اجتماعا برئاسة رئيس المجلس بالانابة الدكتور معروف البخيت، بحضور رئيس اللجنة العين حيا القرالة وعدد من اعضاء المجلس.

واعربت اللجنة على لسان رئيسها العين القرالة عن رفضها القاطع للاعتداء على حق المصلين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية تامة وبدون أي إعاقة.

وثمن اعضاء اللجنة عالياً تحرك جلالة الملك عبدالله الثاني الفوري بإتصاله الهاتفي المباشر مع رئيس الحكومة الاسرائيلية للحيلولة دون استمرار منع الصلاة، وإعادة فتح المسجد الاقصى لجميع المسلمين وقفاً للتوتر والتصعيد.

وذكّروا اسرائيل بالتزاماتها الدولية، وعدم مساسها بوضع القدس التاريخي لما قبل الرابع من حزيران عام 1967 سنداً لقرارات مجلس الامن الدولي المتعددة وآخرها القرار الجامع 2334.

ونبهوا الى ان المساس بأي من الاماكن المقدسة في القدس يمثل انتهاكا صارخا للمادة التاسعة من معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية، وان اللجنة ترقب بحرص وقلق تطورات الموقف في القدس الشرقية مع إقتراب موعد صلاة الجمعة غداً.

واعربوا عن أملهم بأن تتكلل مساعي الاردن والهيئات الدولية بإعادة الوضع الى ما كان عليه قبل الحادثة، كما تستنهض اللجنة جميع الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجميع الهيئات والقوى الدولي في العالم للتحرك لرفع الظلم البيّن الذي يتعرض له المسجد الاقصى والمقدسيون والشعب الفلسطيني عامة.

وناشدوا المجتمع الدولي التحرك الجدي والضغط على اسرائيل لإحياء عملية السلام وتحقيق حل عادل وشامل ومستدام بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :