facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلقاء تبدأ بانتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية


20-07-2017 09:06 PM

عمون - بدأت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الخميس بانتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية بطاقة تصل الى نحو 84 كيلو واط.

ويغطي المشروع الذي افتتحه اليوم سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن اندريا مانيو مونتانا ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي مباني الأمانة العامة وكلية العلوم في مركز الجامعة في السلط، ومبنى البيروني في كلية الحصن الجامعية.

ويعتبر هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي، ضمن عمل الجامعة الدؤوب للتحول الى إنتاج الطاقة الكهربائية من الخلايا الشمسية بهدف توفير فاتورة الكهرباء العالمية التي تدفعها الجامعة سنوياً.

وقدم عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور محمد ابو دية شرحا مفصلا عن كافة مراحل المشروع في الجامعة وكلية الحصن الجامعية كما قدم شكره للاتحاد الاوروبي (ENPI CBCMED) لدعم هذا المشروع.





  • 1 انس لطايفة 21-07-2017 | 01:06 AM

    جامعة الطفيلة التقنية لديها مشروع الطاقة الشمسية بقدرة 1 ميجا واط وبتمويل ذاتي.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :