facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد الجهاز الوطني الكويتي يزور البلقاء


20-07-2017 09:10 PM

عمون - التقى الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية وفد الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الكويتي برئاسة الأستاذ الدكتورة نوريه العوضي مديرة الجهاز والوفد المرافق الأستاذ الدكتور صباح القدومي والأستاذ الدكتور فؤاد حسن والأستاذ الدكتور احمد الفارسي ومن المكتب الثقافي في سفارة الكويت السيد باسل الطاهات ، وحضر اللقاء الأساتذة نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة التكنولوجية وعميد كلية الحصن الجامعية.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي عرضا عن الجامعة والبرامج التي تقدمها والدرجات العلمية التي تمنحها والمراكز العلمية فيها وتميزها عن شقيقاتها من الجامعات الأردنية في أنها جامعة تطبيقية تمنح درجة الدبلوم التقني والتطبيقي والبكالوريوس والماجستير وتشرف على جميع الكليات الخاصة والعامة في الأردن بالإضافة إلى خاصية انتشارها على كافة ارض المملكة الأردنية الهاشمية من الشمال إلى الجنوب.

وبين الدكتور الزعبي بأن جامعة البلقاء التطبيقية تعمل حاليا على نقل نماذج عالمية متميزة في التعليم التقني لتوطينها في كليات الجامعة كان آخرها توقيع اتفاقية مع الجانب الفرنسي واتفاقية أخرى مع الجانب الكوري في هذا المجال.

كما قدم الدكتور الزعبي عرضا عن انجازات الجامعة التي حققتها أكاديميا وإداريا وماليا ضمن خطط مدروسة لتصبح جامعة منافسة إقليميا وعالميا، خاصة في مجال التصنيفات العالمية التي تقدمت إليها الجامعة وحققت مراتب متقدمة بين الجامعات المحلية والعربية والإقليمية .

وأشاد الدكتور الزعبي بمستوى الطلبة الكويتيين في جامعة البلقاء التطبيقية وخاصة في كلية الهندسة التكنولوجية التي يوجد فيها 420 طالب كويتي في حين يصل عدد الطلبة الكويتيين في الجامعة بكافة كلياتها إلى حوالي 600 طالب وهم يعيشون بين أهلهم وأسرهم في الأردن بلدهم الثاني ، مشيرا إلى لقائه المتواصل معهم وفي أكثر من مناسبة للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم .

الدكتورة العوضي رئيسة الوفد أشادت بجامعة البلقاء التطبيقية ومستوى الانجازات التي حققتها وسمعتها العالية في الكويت نظرا لأنها تعد مقصدا للطلبة الكويتيين وخاصة في المجالات الهندسية التطبيقية ومستوى الخريجين من الطلبة الكويتيين الذي يدل على مستوى الرقي الأكاديمي في جامعة البلقاء التطبيقية من خلال الخطط الدراسية والمختبرات والمشاغل الهندسية التي توفرها الجامعة للطلبة ومختبرات المحاكاة والتي تضع الطالب في جو عمل مماثل لبيئة العمل على أرض الواقع مما يضع الطلبة في سوق العمل وهم مؤهلين وقادرين على المنافسة من خلال ما اكتسبوه من خبرة علمية وعملية في الجامعة.

كما أشارت إلى النقلة النوعية التي حققتها الجامعات الأردنية وخاصة جامعة البلقاء التطبيقية في مجال تطبيق معايير الجودة الشاملة المحلية والعالمية الأمر الذي يمكنها من وضع قدمها بين الجامعات العالمية .
وفي ختام اللقاء تبادل الأستاذ الدكتور الزعبي الدروع مع الوفد الكويتي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :