facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تسمح للقطريّين بأداء مناسك الحجّ .. "والوصول جوًّا فقط"


21-07-2017 02:17 AM

عمون-اعلنت السعودية أنها ستسمح للقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج هذه السنة بدخول أراضيها جوا فقط، رغم الأزمة الديبلوماسية بين البلدين.

وقالت وزارة الحج والعمرة في المملكة في بيان إنه يمكن "القطريين والمقيمين في قطر ممن لديهم تصاريح حج من الوزارة في المملكة ومن الجهة المعنية بشؤون الحج في قطر، ومسجلين في المسار الإلكتروني للحج" أداء الفريضة هذه السنة.

لكن الوزارة اشترطت عليهم الوصول "جواً عن طريق شركات الطيران الأخرى التي تختارها الحكومة القطرية، وتوافق عليها الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة".

كذلك، حددت السلطات السعودية دخولهم "عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة فقط"، حيث سيحصلون على تأشيرة الدخول. ومن المتوقع ان يحل موسم الحج مطلع أيلول المقبل.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت في 5 حزيران 2017 علاقاتها بقطر، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الارهاب. لكن الدوحة نفت مرارا الاتهامات بدعم الارهاب.

وتقدمت الدول الاربع بمجموعة مطالب لاعادة العلاقات بقطر، بينها دعوتها الى خفض العلاقات بايران واغلاق قناة "الجزيرة". وقدمت قطر ردها الرسمي على المطالب الى الكويت التي تتوسط بين اطراف الازمة، قبل ان تعلن الدول المقاطعة ان الرد جاء "سلبيا"، متعهدة باتخاذ خطوات جديدة بحق الامارة الغنية.

العام الماضي، لم يتمكن 64 الف ايراني من اداء مناسك الحج في السعودية، بعد اخفاق القوتين الاقليميتين في التوصل الى اتفاق على الامن والترتيبات اللوجستية، اثر حادث تدافع ادى العام 2015 الى مقتل اكثر من الفي حاج، بينهم 464 ايرانيا.

أ ف ب





  • 1 كركي 21-07-2017 | 08:12 AM

    بيت الله الحرام للمسلمين وليس ملكا لاحد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :