facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصليب الأحمر: 1802 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ شهرين


21-07-2017 10:46 AM

عمون - أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،أمس الخميس، أن عدد الحالات المشتبه بها بالكوليرا في 20 محافظة بلغ 356 ألفاً و591 حالة خلال الفترة فيما بلغ عدد الوفيات ألف و802 حالة منذ نهاية أبريل.

ووفقا لنشرة لجنة الصليب الأحمر الدولي فقد تمكن لجانه من معالجة 45 ألف و 700 حالة مشتبه إصابتها بالكوليرا في إطار استجابتها لتفشي الكوليرا في اليمن وذلك ما بين 4 و 9 يوليو الجاري.

وذكرت النشرة أن قسم الأمن الاقتصادي بالتعاون مع صناديق النظافة قام بحملات لجمع القمامة في عدة محافظات يمنية ضمن برنامج النقد مقابل العمل الذي تقدمه اللجنة الدولية، والذي شمل حوالي 840 عاملا، وتمت إزالة ورفع ما يقارب من 10 آلاف طن من القمامة المتراكمة في الشوارع.

كما أوضحت اللجنة الدولية أنها دعمت 18 مرفقا صحيا في 12 محافظة يمنية لمعالجة حالات الكوليرا الشديدة، مشيرة إلى أنه تم دعم 11 مرفقاً في أكثر المحافظات المستهدفة من خلال إقامة حملات نظافة وجلسات توعية بمخاطر الكوليرا وتعزيز النظافة الشخصية وتقديم المستلزمات الطبية حسب الحاجة وأقراص الكلور.

وأشارت إلى أنها قدمت أكثر من 180 ألفا من مواد السوائل الوريدية و250 ألف محلول الإرواء ومضادات حيوية للحالات الشديدة والحوامل والأطفال، كما وزعت أكثر من 225 ألف قرص كلور لـ 12 مرفقا صحيا ومحطات توزيع المياه وتبرعت بـ 90 ألف قرص كلور و170 كيلوغراما من الكلور إلى 11 مكاناً من أماكن الاحتجاز.

رصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :