facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشعب الاردني يهبّ نصرة للأقصى (صور)


21-07-2017 02:11 PM

عمون- انطلقت مسيرة مركزية نصرة للمسجد الاقصى، من امام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة احتجاجا على اجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى وللمطالبة بفتح ابوابه امام المصلين، ورفضا للبوابات الالكترونية.

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات نصرة للأقصى الاسير، ومطالبة بتحريره.

وكانت دعت قوى سياسية وحزبية ونقابية ومؤسسات مجتمع مدني المواطنين الى المشاركة في المسيرة.

وتأتي هذه المسيرة بالتزامن مع مسيرة الزحف التي اعلنها الفلسطينيون باتجاه المسجد الاقصى.

وانتشر الألاف من عناصر شرطة الاحتلال في محيط البلدة القديمة، ومنعوا دخول البلدة القديمة في القدس المحتلة الا من هم فوق الاربعين عاما.

وفي اربد أدانت الفاعليات الشعبية والسياسية والحزبية والنقابية في محافظة اربد اليوم اجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى خلال وقفة تضامنية نظمتها امام مسجد مخيم اربد الكبير عقب صلاة الجمعة.

وهتف المشاركون بالوقفة ضد الاساءات التي ما زالت ترتكب بحق المسجد الاقصى/ الحرم القدسي داعين العالمين الاسلامي والعربي الى نصرة الاقصى واتخاذ الاجراءات التي تكفل فتح ابوابه امام المصلين دون قيود او شروط.

ورفعوا يافطات اكدت رمزية الاقصى وقدسيته للامة الاسلامية جمعاء باعتباره مسرى الرسول واولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين داعين الى موقف عربي واسلامي حازم يردع عنجهية الاحتلال وانتهاكاته للمقدسات الاسلامية واعتداءاته المستمرة على الشعب الفلسطيني.

والقيت في الوقفة عدد من الكلمات دعت الى استمرارية الجهود في سبيل نصرة الاقصى معتبرة ان السكوت الذي يبحث عنه الاحتلال غرضه التوطئة لإنهاء قضية الشعب الفلسطيني ومقدمة لطي أي مطالبة بحل لقضيته .

وفي البقعة انطلقت مسيرة نصرة للمسجد الاقصى، من امام مسجد القدس في مخيم البقعة ، بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة احتجاجا على اجراءات الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى وللمطالبة بفتح ابوابه امام المصلين، ورفضا للبوابات الالكترونية.

وقال النائب إبراهيم ابو السيد لـ عمون ان القوى الوطنية و المستقلة في مخيم البقعة نظموا مسيرة تضامنية نصرة للقدس والمسجد الأقصى الشريف ، احتجاجا على الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على المقدسات الإسلامية في فلسطين .

وضمت المسيرة المئات من سكان وأهالي منطقة البقعة والمناطق المجاورة لها تأكيدا على تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني ودعمهم للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي تواجه الاحتلال الإسرائيلي بأقل الإمكانيات .

وأضاف النائب ابو السيد أن هذه المسيرة تأتي تأييدا للأقصى وتضامنا مع أهلنا في القدس ودعما لصمودهم في مواجهة التحديات والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

وأوضح ابو السيد أن جلالة الملك عبدالله الثاني من المدافعين عن المقدسات الإسلامية ، مبينا دوره في الحفاظ على الأماكن المقدسة ودوره التاريخي في حماية القدس ورعاية المسجد الأقصى المبارك وضرورة الحفاظ عليها ، وتخلل المسيرة الذي حضرها عدد كبير من وجهاء وشيوخ مخيم البقعة ، الدعاء للأقصى .

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تؤكد أن المقاومة الفلسطينية بكافة أشكالها وأنواعها الخيار الأمثل للدفاع عن فلسطين والمسجد الأقصى في مواجهة الاعتداء الإسرائيلية المستمرة .


وفي الزرقاء انطلقت بعد صلاة اليوم الجمعة من امام مسجد عمر بن الخطاب مسيرة تضامنية نصرة للمسجد الاقصى.

وندد المشاركون بإغلاق المسجد الاقصى من قبل قوات الاحتلال مطالبين بفتح أبوابه امام المصلين.

وهتف المشاركون ضد الاساءات التي يتعرض لها المسجد الاقصى مؤكدين دعمهم للمقاومة الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :