facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة تحث المواطنين على طلب الفاتورة والتبليغ عن المخالفين


22-07-2017 02:48 PM

عمون - أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، بشار صابر ناصر، عن تخصيص خط هاتف ساخن لتلقي شكاوى المواطنين بحق التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات واصحاب الاعمال والمهن الذين يمتنعون عن إصدار الفاتورة لقاء أي سلعة أو خدمة يتم شراؤها من قبل المواطنين ودفع ثمنها.

ودعا، في بيان أصدرته الضريبة اليوم السبت، المواطنين كافه عدم التردد بطلب الفاتورة والحصول عليها عند شراء أي سلعة او الحصول على خدمة وطلبت منهم في حال امتناع أي من التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات وأصحاب الأعمال والمهن إصدار فاتورة ضريبية الاتصال على هاتف مركز الاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المخصص لهذه الغاية رقم (4636222) أو إرسال بريد الكتروني إلى عنوان الدائرة (information@Istd.gov.jo) لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف تعليمات إصدار الفاتورة الضريبية.

ودعا ناصر المواطنين التأكد من أن الفاتورة صحيحة ومكتملة الشروط وكذلك التأكد من قيام البائع أو مؤدي الخدمة بتسجيل قيمة ضريبة المبيعات على هذه الفاتورة، والتأكد من وجود الرقم الضريبي للمكلف على الفاتورة.

وطلبت الدائرة من المواطنين عند قيامهم بالتبليغ عن أي تاجر أو مؤدي خدمة يمتنع عن إصدار الفاتورة ضرورة أن تكون المعلومات التي يتم تبليغ موظف مركز الاتصال بها أو ارسالها إلكترونيا تتضمن معلومات كاملة من حيث اسم البائع أو مؤدي الخدمة وموقعه وعنوانه وأي تفاصيل أخرى تسهل على الدائرة الوصول إليه أو مخاطبة الدائرة على البريد الإلكتروني.

ودعا المكلفين كافة إلى الالتزام بأحكام الفقرة (أ) من المادة (18) من القانون رقم (6) لسنة 1994 والتعليمات رقم (7) لسنة 2010، تعليمات تحرير الفاتورة الضريبية لضريبة المبيعات الصادرة بموجب الفقرة (أ) من المادة (18) من قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم (6) لسنة 1994 وتعديلاته.





  • 1 salem 22-07-2017 | 07:21 PM

    ما انهك البلد الا الضريبة.

  • 2 لزيادة استجابة المواطنين 23-07-2017 | 11:34 AM

    لزيادة استجابة المواطنين كما فعلت كثير من الدول لا بد من خصم نسبة من قيمة المشتريات من دخل المشتريالمستهلك أي إعطاءه حافز، وبذا تضمن الحكومة قيام البائع أو مقدم الخدمة بتوريد الضريبة التي أخذها إلى الخزينة!

  • 3 ali 23-07-2017 | 02:00 PM

    انا مرة شكيت على محل موبايلات ماطل بطباعة الفاتور لدائرة مراقبة الشركات, و بعد المشوار و الغلبة ما عملو للمحل شي. المشكلة بتطبيق القوانين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :