facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر لـ عمون: تحرك أردني لعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب


22-07-2017 03:26 PM

عمون - قالت مصادر مطلعة ان الاردن بجري اتصالات ومشاورات مع عدد من الدول العربية وبالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل التوافق على التحركات القادمة وفِي مقدمها عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب من اجل إنهاء الازمة في المسجد الاقصى.

واضاف المصدر لـ عمون ان الاردن يسعى لاستعادة الهدوء الذي يحيط بالمسجد الاقصى بِمَا يضمن احترام اسرائيل للوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات.

واكدت المصادر لـ عمون ان الأردن مصر على قيام اسرائيل بإزالة البوابات الالكترونية التي وضعتها اسرائيل، محذرا في جميع اتصالاته من عقبات استمرار التصعيد.



وبحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأوضاع في القدس واليات التحرك للتعامل مع الأزمة، وبما في ذلك دعوة الاْردن عقد اجتماع طاريء لوزراء الخارجية العرب مع عدد من وزراء الخارجية والمسؤولين في الدول العربية، اضافة الى الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابوالغيط، مشيرا ان التواصل مستمر مع السلطة الفلسطينية والأشقاء العرب لتنسيق المواقف لحل أزمة ⁧‫القدس‬⁩ بما يحمي المقدسات ويحفظ أمنها وذلك ‏تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك.

وأكد الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري في اتصال هاتفي ضرورة إنهاء التوتر من خلال فتح المسجد الأقصى امام المصلين بشكل كامل وفوري واحترام اسرائيل الوضع القانوني والتاريخي في الأماكن المقدسة. وتباحث الوزيران في اليات التحرك لمعالجة الأزمة واستعادة الهدوء.

وبحث الصفدي جهود حل الأزمة بما يضمن وقف التصعيد وحماية المقدسات مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة عادل الجبير، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبد القادر مساهل ووزير خارجية الجمهورية التونسية الشقيقة خميس الجيهناوي  ووزير الخارجية والمغتربين للجمهورية اللبنانية الشقيقة جبران باسيل.


وواصل الصفدي أيضا التنسيق المستمر مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، حيث اجرى اليوم معه اتصالا جرى خلاله بحث الخطوات التي يتم اتخاذها من أجل معالجة الأزمة، وخصوصا الدعوة لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب. واكد الصفدي وعريقات ضرورة ازالة البوابات الالكترونية وإلغاء اسرائيل كل اجراءاتها التي تحاول فرض حقائق جديدة على الأرض.

واطلع الصفدي نظرائه العرب على الاتصالات والجهود التي يقودها جلالة الملك، الوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، من اجل استعادة الهدوء ووقف التصعيد وحماية المقدسات وضمان أمنها.


كما تلقى الصفدي اتصالا من وزير الخارجية الإسباني الفونزو داستيس جرى خلاله بحث الاوضاع في القدس.

واكد الصفدي خلال الاتصال ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لاستعادة الهدوء من خلال ازالة اسرائيل كل العوائق التي وضعتها امام المصلين وحقهم في تأدية شعائرهم الدينية بحرية، واحترامها الوضع التاريخي في المسجد الأقصى المبارك.

واكد ضرورة التحرك بشكل عاجل لإنهاء الأزمة واستعادة الهدوء محذرا من عواقب العبث بالقدس ومقدساتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :