facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مهرجان جرش ومهرجان القدس


المحامي محمد الصبيحي
22-07-2017 03:29 PM

يعتقد مراهقو السياسة في الاردن أن اطلاق مهرجان جرش رغم كل الظروف العربية المحيطة رسالة الى العالم باستقرار الامن المجتمعي في الاردن !!.

هؤلاء السادة انما يدافعون عن مواقعهم الرسمية ووظائفهم الارتزاقية بحجة السياحة والترفيه في زمن الحزن والفاقة والدم .

ولأنهم لا يعيشون بين الناس بمعنى العيش والاحساس بما يجول في القلوب والخواطر والضمائر فانهم لا يدركون مدى السخرية التي ينظر بها الناس اليهم ويتحدثون بها عنهم في مجالسهم ، ولا يدركون مدى الاساءة التي لحقت بالأردن الرسمي صاحب الولاية على الأقصى الذي تشهد ساحاته مزيدا من الشهداء كل يوم .

ولأنهم لا يقرأون فانهم لم يدركوا حجم تبادل رسالة واحدة عبر ( واتس أب ) خلال اليومين الماضيين ، رسالة واحدة تقول ( الاقصى ينزف وجرش تعزف ) ، ولا يعرفون أن الناس تقارن بين خبر اشعال رئيس الوزراء شعلة مهرجان جرش وبين إشعال شباب القدس الاطارات في وجه قوات الاحتلال .. ، ولا يدركون أن الناس تقول قد ودعت القدس في يومين أربعة من الشهداء واستقبلت جرش اربعة من مطربي لبنان ؟!!

كان يمكن أن يكون مهرجان جرش لهذا العام حدثا تاريخيا مشهودا لو كان هناك من يمتلك الموهبة السياسية وسرعة البديهة والتقاط الحدث !! بأن تعلن إدارة المهرجان بأنه ونظرا لما يتعرض له الاقصى والامة من محن وأزمات فان برنامج المهرجان سيخصص للأغاني الفلكلورية الوطنية من كافة الدول العربية وسيتحول الى مهرجان فكري عربي يستقطب السياسيين الحكماء والمفكرين في مؤتمرات وورشات عمل تبحث عن ما يوحد الامة ويجد المخارج ويجمع الصف .

كان يمكننا تحويل المهرجان الى منبر حوار وطني وقومي وفني عربي يكون ابلغ رسالة عن قومية الاردن الدولة والشعب .. الاردن الذي يجمع ولا يفرق ،، الاردن الاقرب الى القدس ، الاردن الذي يجعل الفن في خدمة الوحدة لا في خدمة الرقص والميوعة .

كم سنربح من مهرجان جرش ماديا ؟؟ وكم سنخسر معنويا ؟؟ وهل الغناء والطرب مؤشر الرفاه والامان والاستقرار أم هو طبقة السكر الذي تخفي العلقم ؟؟

دائما هناك من يدعون الذكاء فيعتقدون أن لديهم الوسيلة لصرف انتباه الناس عن الجرح المفتوح .




  • 1 د. مها 22-07-2017 | 04:44 PM

    استاذنا النابه محمد الصبيحي
    ارجو ان تسمح لي بالقول انه ليس غضاضة في اي نشاط ترفيهي في زمننا العربي السيء ومن الضرورة بمكان ان تسير الحياة كما ان اغلب فعاليات المهرجان تنتصر للوطن والقائد ولجرحنا النازف في فلسطين وهناك حضور واسع من المحيط للخليج في القسم الثقافي والاعلامي من المهرجان اليس من اللائق ان يخرج المواطن ولو برهة وجيزة من الواقع العربي الصعب القاسي الذي تفيض به شاشات الفضائيات ليرتاح ويتمتع بالوان من الموروث الانساني في الموسيقى والغناء والرقص الشعبي بين مدرجات وساحات جرش مودتي دائما

  • 2 سامي الخوالده 22-07-2017 | 05:21 PM

    ابدعت ولكن،،،

    لقد اسمعت حيا ولكن،،، لا حياة لمن تنادي

  • 3 مواطن 22-07-2017 | 06:41 PM

    جزاك الله خيرا على هذا المقال الذي يعبر عن رأي الغالبية العظمى ولكن العلة لا تكمن فيمن وصفت فقط فهي في من يحضر الحفلات ويصفق ويرقص

  • 4 د حمود الفاخري/واشنطن 22-07-2017 | 08:15 PM

    الأمة وصلت حال فقد رب العالمين وحده القادر على التغير

  • 5 Hadi 23-07-2017 | 12:29 AM

    ابدعت والله يعطيك العافية

  • 6 الى مها 23-07-2017 | 08:29 AM

    اذا ما قلتيه كنت تعنيه فانت لا تعني لك المشاعر الانسانية شئ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :