facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وثائق تفند اتهام الكنيسة الارثوذكسية ببيع اراض في القدس


23-07-2017 01:15 AM

عمون- نوف الور- بعد ان كشفت عمون الستار خلال الاسابيع الماضية عن اوراق ووثائق تتعلق بما سمي "صفقة رحافيا" وفندت اتهام بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ببيع اراض للكيان الاسرائيلي، حصلت عمون على وثائق رسمية من الجمعية الارثوذكسية في عمان ، الاوراق – وبعد ترجمتها من العبرية - كشفت عن عقود الحكر التي فرضتها اسرائيل على البطريركية عام 1951-1952 وكانت عمون قد نشرت جزءا منها .


كما كشفت لأول مرة عن سندات تسجيل أراض تملكها البطريركية في القدس الشرقية قد فرضت عليها حجوزات لصالح دائرة الضرائب الإسرائيلية بقيمة 89,194,726 مليون شيكل. بالإضافة الى المخالصة الموقعة عام 2014 بين البطريركية ودائرة الضرائب بتقليص قيمة الضرائب الواردة بقرار الحجز وتقسيطها على عدة دفعات بمبلغ 10,250,000 مليون شيكل على ان يتم الدفع بواسطة شيكات مقسمة لصالح ضريبة أراضي القدس.

منذ عام 1999 وحتى عام 2014 كانت تدور عدة قضايا في المحاكم الاسرائيلية ضمنها قضيتا التزوير التي قام بها إسرائيليون عام 2000.

كما وتتضمن الوثائق التي تنشر لأول مرة قرار الحجز على 1000 دونم من اراضي البطريركية مقسمة داخل الاراضي المحتلة 1967، وأوراق وسندات تسجيل من دائرة الاراضي تؤكد نجاح البطريركية في فك الحجز المفروض على أراضيها ودفع شيكات السداد كاملة من قبل البطريركية لضريبة الاراضي.

وحول الـ 528 دونم اراضي في راحافيا، فتضمنت الوثائق تقسيم الاحواض الذي يثبت ان اغلب هذه الاراضي شوارع وحدائق عامة وسكة حديد.

وكانت الجمعية الارثوذكسية قد عقدت مؤتمرا صحافيا مؤخرا للحديث حول قضية الاراضي الارثوذكسية في فلسطين المحتلة، وحضر المؤتمر عدد من اعضاء مجلس النواب وصحافيين من الاردن وفلسطين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :