facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطباء يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بإيجاد فرص عمل


23-07-2017 02:34 PM

عمون- نفذ اطباء عاطلون عن العمل بدعوة من نقابة الاطباء اعتصاما امام رئاسة الوزراء للمطالبة بإيجاد فرص عمل لهم، وترجمة وعود وزارة الصحة لهم بهذا الخصوص.

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها "سنوات من الانتظار ووعود بلا تطبيق..طفح الكيل" و"مماطلة الحكومة وعدم التزامها بالوعود في التعيين فاقم من مشكلة البطالة بين الاطباء" و"وزارة الصحة بحاجة لأطباء واطباء الاردن بلا عمل..فاين العدل".

وقال عضو مجلس نقابة الاطباء مسؤول ملف الاطباء العاطلين عن العمل د. بلال العزام انه يوجد نحو 1400 طبيب عاطل عن العمل، وان جميعهم بانتظار التعيين من خلال ديوان الخدمة المدنية بعد ان اجتازوا الامتحان الذي اجري لهم.

واضاف ان وزارة الصحة بحاجة لمئات الاطباء لسد النقص الحاصل في مستشفياتها ومراكزها الصحية، خاصة وان 350 طبيبا تقاعدوا مؤخرا، عدا عن تعبئة شواغر عام 2016 والتي كان من المفترض ان يتم من خلالها تعيين (210) اطباء الا ان ذلك لم يتم، بالإضافة الى شواغر العام الحالي التي لم يتم تعيين اي طبيب من خلالها، كما ان عددا كبيرا من الاطباء تركوا وزارة الصحة من خلال اجازات بدون راتب او فاقدي الوظيفية.

واشار د. العزام ان وزارة الصحة تعاني من نقص شديد في الاطباء المقيمين، وان هناك 200 طبيب في وزارة الصحة جاهزين للالتحاق ببرامج الاقامة ولم يلتحقوا لغاية الان لعدم تعيين اطباء بدلاء ليحلوا مكانهم في اقسام الطب العام والطوارئ.

وبين ان مديرية صحة العاصمة بحاجة لنحو 150 طبيبا والبلقاء الى نحو 200 طبيبا، وان بعض المراكز الصحية يغطيها طبيب واحد، وان بعض الاطباء يغطون اكثر من مركز طبي.

ومن ناحيته قال عضو مجلس النقابة مسؤول ملف الاعتداءات على الاطباء الدكتور هشام الفتياني ان نقص الكوادر الطبية يعد مسببا رئيسيا لتكرار حالات الاعتداء على الاطباء.

ودعا وزارة الصحة الى سد هذا النقص والايفاء بوعودها بوضع حد لتكرار الاعتداءات، واثبات جديتها في معالجة هذه الظاهرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :