facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس يتعهد بعدم السماح للاحتلال بتغيير الوضع في الأقصى


23-07-2017 05:15 PM

عمون - تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأحد بعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي بتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مقرا بصعوبة الأمور.

وقال عباس في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "إننا لن نسمح بتركيب البوابات الإلكترونية على بوابات المسجد الأقصى المبارك لأن السيادة على المسجد من حقنا ونحن من يجب أن يراقب ونحن من يجب أن يقف على أبوابه".

وأضاف "لذلك أخذنا موقفا حاسماً وحازماً، وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق الأمني، وكل أنواع التنسيق بيننا وبينهم" في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح عباس أن "الأمور ستكون صعبة جدا، ونحن لا نغامر بمصير شعبنا، ولا نأخذ قرارات عدمية، وإنما قرارات محسوبة، نأمل أن تؤدي إلى نتيجة".

وقال "هذا القرار الذي اتخذناه بوقف جميع أنواع التنسيق سواء الأمني أو غيره ليس سهلا إطلاقا".

وأضاف "ولكن عليهم (الإسرائيليين) أن يتصرفوا، وأن يعرفوا أنهم هم الذين سيخسرون حتماً (من وقف التنسيق الأمني) لأننا نقوم بواجب كبير جداً في حماية الأمن عندنا وعندهم".

وربط عباس عودة التنسيق الأمني بتراجع الاحتلال الإسرائيلي عن قراراتها في المسجد الأقصى قائلا "لذلك إذا أراد الاحتلال أن يعود التنسيق الأمني بيننا وبينهم فعليهم أن يتراجعوا عن هذه الخطوات".

وقال تساحي هنجبي وزير التنمية الإقليمية في حكومة الاحتلال وهو من كبار الأعضاء في حزب الليكود الحاكم لراديو الجيش إن البوابات الإلكترونية "باقية. لن يملي علينا القتلة كيف نبحث عن القتلة".

وأضاف "إذا كانوا لا يريدون دخول المسجد فدعهم لا يدخلونه".

وعمل الاحتلال على تركيب البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى بعد اشتباك مسلح في محيط المسجد قتل فيه شرطيان واستشهد ثلاثة فلسطينيين من سكان الاراضي المحتلة.

ورفض الفلسطينيون الدخول عبر هذه البوابات وأدوا صلواتهم خارج المسجد.

وشهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات واسعة بين الفلسطينيين وقوات الأمن استشهد فيها ثلاثة فلسطينيين وقتل ثلاثة إسرائيليين طعنا على يد شاب فلسطيني تسلل إلى مستوطنة في الضفة الغربية.

ورفضت المرجعيات الدينية في القدس أي حلول بديلة لهذه البوابات وأصرت على إعادة الوضع كما كان عليه قبل العملية المسلحة التي وقعت قبل عشرة أيام.

وقالت في بيان "نؤكد على الرفض القاطع للبوابات الإلكترونية وكل الإجراءات الاحتلالية كافة، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تغيير الواقع التاريخي والديني في القدس ومقدساتها وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :