facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية مجلس الكنائس تنهي خطة "آب" لإاغاثة اللاجئين


26-07-2017 02:42 PM

عمون- إنهت جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى لإغاثة اللاجئين إعداد الخطة التنفيذية لشهر آب القادم بالتعاون مع مراكزها وشركائها المحليين وإشتملت الخطة على مجموعة من الأنشطة والبرامج الموجهة للاجئين السوريين والمحتاجين من المجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين.

فعلى صعيد البرامج التدريبية إشتملت الخطة على (21) ورشة عمل تثقيفية وتدريبية في مجالات المهارات الحياتية والاقتصاد المنزلي والعنف المرتكز على النوع الاجتماعي في مخيمات الحصن وغزة وسوف واربد ومناطق المشيرفة والزرقاء هذا وسيصار إلى التركيز على موضوعات مرتكزة على احتياجات اللاجئين كحماية الاطفال من الجريمة والزواج المبكر وتدوير الملابس وصناعة المربيات ويتوقع ان يستفيد من هذا البرنامج قرابة (840) فتاة وربة بيت.

كما اشتملت الخطة على ورشة تدريبية للمدربين لمدة (3) أيام ستعقد في مخيم الحصن حول "طرائق التدريب الفعّالة" يشارك فيها (40) مشاركة ومشارك من المدربات والمدربون الناشطين مع الجمعية في العمل مع اللاجئين السوريين في مجالات برامجية مختلفة.

وعلى صعيد البرامج الإغاثية اشتملت الخطة على توزيع (1600) حقيبة مدرسية تحتوى إلى جانب الحقيبة ذاتها ما يحتاج إليه طلاب وطالبات المدارس من قرطاسية وأدوات وسيشمل التوزيع مخيمات الحصن وسوف وغزة والطالبية والموقر والمشيرفة والسماكية بمحافظة الكرك إلى جانب مخيم وقاص.

هذا وتتوقع الجمعية أن يصل عدد المستفيدين الاجمالي من خطتها لشهر آب لعام 2017 ما مجموعه (2480) مستفيدة ومستفيد من فئات ربات البيوت والفتيات والمدربين وطلاب وطالبات المدارس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :