facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تغييرات وتجاوزات حول الاقصى والصلوات مستمرة بالشوارع


26-07-2017 06:36 PM

عمون - سلمت اللجنة التي شكلتها دائرة الأوقاف الإسلامية لفحص التغييرات والتجاوزات التي احدثها الاحتلال على الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك، تقريرها لمدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

وكانت قد شددت المرجعيات الدينية ودائرة الأوقاف الإسلامية على رفضها التام لكل الاجراءات التي اتخذت في الاقصى من تاريخ الرابع عشر من تموز الجاري، كما تطالب باعادة فتح كافة ابواب المسجد لجميع المصلين.

وأوضحت مصادر من الاوقاف الإسلامية أن اللجنة التي تم تشكيلها أنهت تقريرها بعد إجراءها فحصاً شاملاً لكافة أبواب المسجد الأقصى من الخارج، وتم تسليم التقرير لمدير الأوقاف، وكانت المرجعيات الدينية - ممثلة برئيس مجلس الأوقاف الإسلامية ورئيس الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس الديار الفلسطينية والقائم بأعمال قاضي القضاة- قد كلفت دائرة الأوقاف الإسلامية بتشكيل اللجنة.

وأوضحت اللجنة في تقريرها أن هناك جسورا وقواعد للكاميرات ومسارب حديدية في منطقة باب الأسباط، إضافة الى جسور خاصة بالكاميرات ثبتت على ابواب المسجد الأخرى.

وأضاف المصدر أن اللجنة قامت بفحص شامل للأبواب الخارجية فقط، أما فحص المسجد الأقصى من الداخل لم يتم حيث لم تدخل اللجنة أو أي شخص من موظفي الأوقاف الى الأقصى بعد اغلاقه بناء على الموقف الموحد بعدم الدخول عبر البوابات الالكترونية.

كما أوضح التقرير ان أبواب (حطة والملك فيصل والحديد والقطانين والغوانمة والمطهرة) لا تزال سلطات الاحتلال تغلقها منذ 14-7-2017.

وأضاف المصدر أن اللجنة ومجموعة من المختصين بالأمور الفنية والإلكترونية سيتم تعيينهم من قبل دائرة الأوقاف سيقومون بفحص أوضاع المسجد الداخلية (المساجد والساحات والمكاتب).

وواصل الفلسطينيون صلواتهم واعتصامهم على أبواب المسجد الأقصى المبارك، حيث أدى المئات صلاتي الظهر والعصر عند باب المجلس وباب الاسباط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :