facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة


26-07-2017 06:42 PM

عمون - اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء المسجد الأقصى، كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرين فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية بتهمة مقاومة الاحتلال، في حين جددت المرجعيات الدينية رفضها لأي تغيير إسرائيلي لوضع الأقصى.

وتركزت الاعتقالات في محافظات القدس ونابلس ورام الله والخليل، حيث شنت قوات الاحتلال عمليات مداهمة وملاحقة بعد عمليات قمع للمصلين في باب الأسباط الليلة الماضية أسفرت عن إصابات.

من جهة أخرى قال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس إن 137 مستوطنا اقتحموا المسجد على شكل مجموعات صباح اليوم الأربعاء.

وأشار الدبس إلى أن الاقتحامات تمت من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، والذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية.

ويأتي ذلك مع تواصل المواجهات الليلة الماضية حيث قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن ثلاثة عشر فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات اندلعت مساء أمس قرب باب الأسباط في القدس، واستمرت حتى بعد صلاة العشاء.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المعدني لتفريق آلاف الفلسطينيين الذين تجمعوا في محيط المسجد الأقصى لأداء صلاة العشاء قرب باب الأسباط نصرة للمسجد، ورفضا لإجراءات الاحتلال في محيطه.

ومن بين المصابين صحفيون ومسعفون وطفلة، ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن شرطة الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا من داخل سيارة الإسعاف أثناء نقله إلى المستشفى.

وجاءت المواجهات عقب قيام عشرات من الجنود المنتشرين في محيط الأقصى بقمع المصلين بقنابل الصوت والرصاص المعدني والاعتداء عليهم بالضرب.

وأدى آلاف الفلسطينيين صلاتي المغرب والعشاء في محيط الأقصى، معبرين عن رفضهم للإجراءات الأمنية الجديدة لقوات الاحتلال.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :