facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجاهد: أعد الأردنيين بشبكة نقل متكاملة


26-07-2017 07:52 PM

عمون - رصد - أكد وزير النقل المهندس جميل مجاهد ان شبكة النقل العام مصممة بشكل عشوائي ولا تخدم المواطنين، ما يجبر المواطن على استخدام اكثر من وسيلة للوصول الى الهدف.

وقال مجاهد خلال لقاء تلفزيوني عبر برنامج الاردن هذا المساء والذي يبث على شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إن الوزارة تعمل حاليا على اعادة هيكلة شبكة النقل لتخدم أكبر عدد من المواطنين، وتغطي اكبر حجم ممكن من مناطق المملكة.

واضاف مجاهد ان بداية المشكلة تتمثل بان القوانين والانظمة كانت سابقا تعطي تراخيص خطوط النقل بحسب الخط الذي يحدده صاحب الحافلة، الامر الذي تسبب بعشوائية الخطوط.

وبين ان الوزارة قامت بتحديد اولويات العمل والتي ستتبعها في اعادة الهيكلة، مؤكدا ان الخطط جميعها اصبحت جاهزة وبدأت الوزارة في مرحلة التنفيذ.

واشار الى انه مع نهاية العام ستكون خطة الهيكلة مرسومة لجميع انحاء المملكة، وان العمل بدأ على الارض في بعض المحافظات مثل اربد.

وقال مجاهد إن السياسات السابقة شجعت المواطنين بشكل كبير على امتلاك المركبات الخاصة، بسبب سوء خدمة النقل المقدمة وتخفيض الجمرك عن بعض انواع المركبات إضافة الى القروض والتسهيلات البنكية على شراء السيارات.

وأكد ان الحكومة جادة جدا في تحسين قطاع النقل وتقديم الامتيازات والاعفاءات في سبيل تحديث اسطول النقل، مشيرا الى قرارات جديدة ستصدر قريبا لتشجع الاستثمار في القطاع.

واضاف، انه يتم العمل على انشاء 4 مجمعات جديدة للحافلات سيتم افتتاحها، تعمل على تنظيم شبكة النقل بحيث تتوزع على جميع مناطق المملكة.

وابدى مجاهد استياءه من حال بعض مجمعات الحافلات والتي تزداد سوء يوما بعد آخر بسبب عدم التنظيم وانتشار البسطات وعدم الالتزام بالدور.

وفي مجال الطرق اوضح مجاهد ان مختلف المعنيين في الموضوع يعملون على ايجاد برنامج وطني من اجل سلامة الطرق للتخفيف من مخاطرها وتقليل الحوادث المرورية الناتجة عنها.

وفي الربط البري، أكد مجاهد ان خطين للباص السريع سيبدئان في العام 2019 بتقديم الخدمة للمواطن وهما الباص السريع داخل عمان، والباص السريع الذي يربط بين عمان والزرقاء.

وفي ختام الحلقة وعد المهندس مجاهد المواطنين بشبكة نقل متكاملة تغطي المملكة خلال عامين، ويلمس المواطن ثمارها خلال فترات قريبة.





  • 1 سلامات 27-07-2017 | 12:35 AM

    ان شاء الله تعالى ، سمعنا قصص من قبل كثير لما دخنا مثل شبكة حديديه تربط المدن ، ونقل حديث ولكن لم نرى شيئا ، لو تحددوا التاريخ لشبكة نقل تحترم الانسان اى سنه؟؟؟ ان شاء الله نكون عايشين اذا الله اعطنا عمر نشوف خط شبكة حديديه ولو واحده !!!

  • 2 هل ستدفع من جيبك؟ ولماذا لم يفعلها السابقون؟! 27-07-2017 | 08:24 AM

    مازالت السياسة في الاردن تفتقر للمؤسسية وما زال كل مسؤول يصور نفسه على انه المُخلّص

    يبدو انه مسلسل مكسيكي كتب علينا

  • 3 مواطن كحيان 27-07-2017 | 08:28 AM

    يا جماعة بدنا شبكة قطارات بين المحافظات من الشمال للجنوب وبين المحافظات متى ستكون هذه الخطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 4 لن تستطيع تغيير الواقع المرير 27-07-2017 | 09:23 AM

    لن تستطيع تغيير هذا الواقع فقد جرب غيرك وفشل لأنه وضع متراكم سببه المؤسسة نفسها الذي تحاول إصلاحه، إن لدينا أغرب نظام نقل عام في العالم يتمثل في تضمين الخطوط والباصات، وتداخل الخطوظ وتسابق السائقين، لا يوجد مواقف ولا برنامج زمني، المركبات الخاصة تعمل كعامة + شوارعنا دكاكين مم يزيد الأزمة المرورية....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :