facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أو ما الذي أعجز الاردنيين


أ.د. هيثم العقيلي المقابلة
27-07-2017 02:00 AM

هذا المقال ليس للمزاودة لكن قهر الرجال مؤلم. ما الذي اوصلنا الى العجز امام الكيان الصهيوني. الاردنيون والله لا يهابون قتال الصهاينة ولا قتال اي معتد على كرامة الاردنيين وكرامة 1968 شاهدة ودماء شهدائنا في اللطرون وباب الواد شاهدة. لكنه منهج من مسؤولين فاشلين انتهازيين نتاج لوبيات الفشل الداخلي في كل القطاعات في الدولة جففوا مواردها لصالح الصفقات ولعبة الاقصاء والتهميش لمناطق جغرافية في الاردن مره للجنوب مرة للشمال ومرة للوسط وادارات فاشله يعاد تدويرها حتى دمرت التعليم والصحة والاعلام وسياسة جباية حتى يصرف الشعب على مسؤولين فاشلين ومستشارين لا يفقهون سوى امتيازات ودوائر في الدولة بدل ان تحمي المواطن اصبحت حبل حول رقبته واستثني فقط مؤسستين هما الجيش والمخابرات. أغرقوا المواطنين بقروض صغيره لا تسمن ولا تغني مثل صندوق المرأة وصندوق التشغيل ومن ثم تركوهم تحت رحمة التنفيذ القضائي والمحاكم. المسؤولين في الاردن أصبحوا جزء من المشكلة وليس جزء من حلها، أصبحوا عاله على عشائرهم ومناطقهم، أصبحوا أقرب الى الروبوت الذي ينفذ سياسة اذلال الاردنيين وحرمانهم فمرة يمنعون عنهم العلاج تحت بند التوفير والاعفاءات أقرب مثال ومرة يتفننوا في ضرائب تحت ذريعة عدم توفر الموارد التي بيعت او جيرت برخص التراب. انا وكل الاردنيون واقعيون ولا نتوقع ان يترك جلالة الملك الملفات الكبرى والاخطار المحيطة بالأردن لتفاصيل السياسة الداخلية ولكن ان الاوان بتغير شامل في المسؤولين ومنهجهم في السياسة الداخلية في كل القطاعات فالقاعدة البسيطة انه لا يمكن اتباع نفس النهج والحصول على نتائج مختلفة. شباب بأفق ومستقبل مسدود يفرغون طاقاتهم بعشوائية وكلما طرحنا افكارا على مسؤول للتخفيف من معاناتهم الجواب المعلب جاهز اننا جربنا ذلك ولم يجدي طبعا كذب لأنني اعيش على هذه الارض ولم ارى انها جربت.

مسؤول ضعيف يختار اضعف منه تحته و هكذا الى ان نحصل على ادارات فاشلة مرتجفة هدفها فقط الحفاظ على كراسي باليه بإرضاء اللوبيات التي لا تفقه والتي تشكلت في كل المؤسسات و ادخلونا في الحلقة المفرغة بإنجازات ورقيه و لا شيء حقيقي على ارض الواقع. كيف يبدع الاردني وينتج ويتميز في الخارج ويقزم ويحارب في مؤسسات الاردن من القافزين الى الكراسي بالنفاق والمداهنة والانتهازية. قهر الرجال مؤلم ولكن لمن تعز عليه كرامة هذا الشعب وهذه الارض وليس لمن صعد وتدرج في المناصب بالكذب والنفاق والدعس على الكرامة. للأسف ان الكثير من المسؤولين بدل ان يكونوا عون لسيد البلاد بتخفيف الاحتقان وتقوية الجبهة الداخلية والبحث عن الاجراءات التي تخفف على الناس أصبحوا عالة على الملك والجيش والمخابرات بالإدارة الفاشلة لكل ازمة تاركين الامور للإشاعات والقصص. جلالة سيد البلاد، الاردنيون كلهم يحبونك ويعرفون حرصك على كل أردني لكن يقولون ان الاوان لتغير اطقم كاملة في مختلف المؤسسات الحكومية والرسمية فهم أصبحوا جزءا من المشكلة ولا يمكن ان يكونوا جزءا من الحلول لهذا الوطن.





  • 1 علي ملحم ابا شرف 27-07-2017 | 06:33 PM

    الدكتور هيثم ابدعت شكرا جزيلا لك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :