facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عريقات: فلسطين والأردن يتحدثان بلسان واحد


27-07-2017 09:52 AM

عمون- أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ان الاْردن وفلسطين يتحدثان بلسان واحد فيما يتعلق بوجوب الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي في الحرم القدسي الشريف، وازالة كل ما فرضته سلطة الاحتلال الاسرائيلي على أبواب الحرم القدسي الشريف منذ الرابع عشر من الشهر الحالي.

واكد عريقات في بيان صحفي اليوم الخميس، على التطابق التام فى مواقف الجانبين الأردني والفلسطيني، وانه على اتصال مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بشكل متواصل ومستمر، مثمنا ما يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني، من جهود كبيرة لافشال مخططات الحكومة الإسرائيلية بفرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف.

وأكد عريقات ان مدينة القدس الشرقية مدينة محتلة، وأنها وفقا لقرارات الشرعية الدولية والتي كان اخرها قرار مجلس الأمن 2334 لعام 2016، عاصمة لدولة فلسطين، وان جميع املاءات سلطة الاحتلال الاسرائيلي، بما في ذلك ما يسمى الضم، يعد لاغيا وباطلا ومخالفا للقانون الدولي ولا يخلق حقا ولا ينشئ التزاما.

واضاف عريقات ان الأمن والاستقرار والسلام لن يتحقق الا بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولة فلسطين السيدة ذات السيادة الكاملة والاستقلال الناجز على حدود الرابع من حزيران عام سبعة وستين وبعاصمتها القدس الشريف.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :