facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عالم فضاء أردني يشارك في تجربة علمية مميزة لـ (ناسا)


27-07-2017 10:03 AM

عمون- شارك مدير مشروع الانانبيب الحرارية في وكالة الفضاء الاميركية ( ناسا) الدكتور محمد طه العبابنة في إنجاز جديد يتحدى الجاذبية الأرضية ويفتح آفاقا لمهمات ناسا المستقبلية في استكشاف الفضاء.

فقد نجحت تجربة علمية متقدمة على متن محطة الفضاء الدولية، والتي تبعد أكثر من400 كم عن كوكب الأرض، وتعتبر المكان الوحيد الذي يمكن اجراء تجارب علمية بدون الجاذبية الأرضية، لتأهيل انابيب حرارية تساعد في مهمات استكشاف الفضاء.

وقال العبابنة ان النتائج في محطة الفضاء الدولية كانت متوافقة بشكل ممتاز مع النماذج الرياضية والنتائج المخبرية على سطح الأرض.

واشار الى ان أهمية هذا المشروع الذي استمر سنتين تكمن بأنّه يؤهل الأنابيب الحرارية التي صممت وصنعت في شركة ACT وتم اختبارها من قبل ناسا في الفضاء لتكون الحل الحراري الأمثل في دعم مستقبل مهمات استكشاف الفضاء عبر وكالة ناسا.

يذكر ان العبابنة يحمل درجة البكالوريوس والماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والدكتوراة من جامعة سينسيناتي في اوهايو في الهندسة الميكانيكية، وله أكثر من 40 بحثا علميا منشورا في مجال الإدارة الحرارية والطاقة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :