كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اقتحام المسجد الاقصى وعشرات الاصابات و100 معتقل


28-07-2017 12:12 AM

عمون - اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء اليوم المسجد الأقصى المبارك، لاخراج الشبان لمنع اعتكافهم بداخله واعتقلت الحارس فراس الرجبي.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة وانتشرت في بعض ساحاته، ثم داهمت المصلى القبلي والقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية باتجاه الشبان المتواجدين داخله.

وأضاف الدبس ان عدة شبان اصيبوا خلال اقتحام المصلى القبلي.

وأضاف فراس الدبس أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 100 فلسطينينا من المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامه مساءً وأن من بين الاعتقال حارس الأقصى خالد شروانة.

وأفادت مصادر من داخل الأقصى ان 15 مواطنا أصيب خلال اقتحام القوات للمصلى القبلي.

وأفاد شهود عيان أن من بين المعتقلين من الاقصى نساء، حيث تم اقتيادهن الى باب السلسلة، أما الشبان باتجاه باب المغاربة.

واضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابين ولم يقدم لهم العلاج حتى اللحظة، فيما تم نقل أحد الاصابات وهي بالرأس من قبل طواقم الاسعاف الاسرائيلية ونقلت عبر باب المغاربة الى سيارة الاسعاف.

من جهة ثانية هاجمت قوات الاحتلال المصلين في منطقة باب الاسباط بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية عقب انتهاء الصلاة، علما ان قوات الاحتلال منعت الآلاف من الشبان الدخول الى الأقصى لاداء الصلاة فيه، وأضطر الشبان لاداء الصلاة في عدة مناطق في باب الاسباط، رفضا واحتجاجا على منعهم غير المبرر.

كما اندلعت مواجهات في حي وادي الجوز بين الشبان وقوات الاحتلال.

وكالة معا الفلسطينية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :