facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عاطف الحجاج يترشح لانتخابات اللامركزية


30-07-2017 01:08 PM

عمون - أعلن عاطف حمدان الحجاج عن خوض انتخابات اللامركزية عن محافظة العاصمة/منطقة شفا بدران.

واعلن الحجاج عن برنامجه الانتخابي في بيان صدر عنه:


إن اللامركزية التي سيصار الى تطبيقها في الاردن من خلال مجالس المحافظات هي اللامركزية الادارية؛ أي اللامركزية التي تهدف لتعزيز المشاركة الشعبية في اتخاذ القرارات التنموية، والقرارات الإدارية المتعلقة بإدارة المشروعات والخدمات العامة في المحافظة، وعليه فإن خطتي في العمل – في حال أراد الله تبارك وتعالى أن أنال ثقة الناخبين – ستسير في خطين متوازيين وعلى مستويين على النحو التالي:

الأول: على مستوى المنطقة
سيتم تشكيل لجنة تمثل جميع أبناء منطقة شفا بدران يتم اختيارهم من قبل المجموعات التي سيمثلونهم، حيث ستكون هذه اللجنة هي صاحبة القرار في تحديد احتياجات المنطقة وترتيب أولويات هذه الاحتياجات والخدمات، كما ستقوم هذه اللجنة بجلسات عصف ذهني لتقديم الأفكار والمقترحات التي من شأنها تحسين الخدمات ورفع مستوى المنطقة في جميع المجالات.
وما يجدر ذكره والتركيز عليه هو أن هذه اللجنة ليست لجنة استشارات بل هي صاحبة القرار.

الثاني: على مستوى المحافظة
سيتم – إن شاء الله – اقتراح آلية العمل التالية على مجلس المحافظة:
أن نقوم بتصنيف مناطق محافظة العاصمة حسب مستوى الخدمات في كل منطقة وترتيب هذه المناطق وفق معايير محددة تعكس مدى احتياجات كل منطقة، ومن ثم التركيز على المنطقة الأقل حظاً حتى نحقق العدل والمساواة بين جميع المناطق ما استطعنا لذلك سبيلا، وبالتالي رفع مستوى المحافظة كوحدة واحدة.

وفي أثناء العمل على رفع سوية المحافظة من خلال التركيز على المناطق الأقل حظا نضع بعين الاعتبار الاحتياجات الملحة والضرورية في باقي المناطق.

أما من حيث الأفكار التي أرى إمكانية تطبيقها لرفع مستوى الخدمات عامة في شفا بدران، فهناك الكثير من الأفكار وفي جميع المجالات سأسوق منها:
*إنشاء مستشفى يخدم مجموعة من المناطق المتجاورة، مثل شفا بدران وأبو نصير وطارق أو غيرها... أو مناطق مع المحافظة المجاورة (محافظة الزرقاء) ليخدم شفا بدران وبيرين وضواحيها.

وفي حال تعذر ذلك، فإنشاء مركز صحي شامل يحتوي على غرفة عمليات صغرى و وحدة طوارئ للحالات المستعجلة التي لا تحتمل التأخير.

الخدمات الزراعية: تأمين مركز أعلاف، ومركز زراعي حكومي ومشتل.

*البحث عن حل سريع لمخلفات محطة تكرير ابو نصير، والإسراع في تنفيذ شبكة الصرف الصحي لتشمل جميع مناطق شفا بدران.

* المطالبة بالعديد من مكاتب ومراكز للدوائر الرسمية المهمة؛ مثل مكاتب الاحوال المدنية والمالية والأراضي والمراكز الزراعية والأعلاف، والمراكز الشبابية والثقافية.

*ضرورة تفعيل دور المؤسسات الخاصة في منطقة شفا بدران لاستيعاب أكبر عدد ممكن من أبناء شفا بدران للتخفيف من البطالة.

* كل ما يطرأ من أفكار، وكل ما تقترحه اللجنة التي ستمثل أبناء شفا بدران وفي جميع المجالات التنموية والخدمية مثل النقل والبنية التحتية والطرق والمرافق العامة.

والله وليُ التوفيق





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :