facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجرد سلوك


د. ثابت النابلسي
02-08-2017 12:10 PM

حدثَ معي ...

كنت في أحد الزيارات لدولة أجنبية صديقة بأهلها وطبيعتها ، فنهاك تتعرف على معاني كثيرة كانت في السابق مبهمة .
تعرفت على ما تعني التربية الثقافية والأسرية لمعاني الوطنية ، وجدت الناس في تصرفاتهم تجاه الأشياء والأماكن ودّية جدا ً الأرض وما عليها تحبهم ويحبونها .
تعرفت على معني الطفولة في مفهومها المجرد أن الأم تعطي لأبنائها وقتاً كافياً من العناية ، مشهد لأم تقرأ لطفلها الصغير ما هو مكتوب على لوحة تفسر تاريخ وقصة المكان في أحد أكبر الحدائق يكفي ليوضح سلوك يفسر كيف تنشأ الأجيال .
تعرفت لأحدهم وهو يقوم بتقديم خدمة تأجير سيارة مبتسماً ويجيب على كل الأسئلة مجرد سلوك يوضح مفهوم الخدمة الحقيقية .
تعرفت على حقيقة أن الطبيعة في كل الدنيا جميلة جداً لكن تزداد جمالا ً بمن يقوم على حماتها وتوظيفها بشكل يحقق الهدف الذي وجدت من أجله مجرد سلوك .
أجمل المواقف التي عشتها كانت عنوان فخرت به وسعدت بما فعلت ، عندما وقفت احترماً لسيدة كبيرة بالسن وقدمت لها مقعدي لتجلس في الحافلة ،كانت دهشة واستغراب بدأت تسألني من أين أنت ؟؟
من الأردن .. ابتسامة وحديث شيق وتقدير كبير لما فعلت، هكذا نحن طيبون قيمنا تتجسد فينا تمشي على الأرض معنا .. ديننا الحنيف ونخوة الآباء والأجداد تدل على رُقي كوننا أمة نحتاج الى مجرد سلوك لنسموا فوق الأمم.
في كل المواقف الكثيرة كنت أقف مندهشاً وأطرح التساؤل المعهود لماذا في وطني لا يكون مثلما رأيت .
إن شبابنا الأصيل يحمل في مكونه كل القيم العظيمة ، يحتاج منا فقط ان نلتفت إليهم ونقدّم لهم نماذج وطنية تعبر عن نفسها فقط مجرد سلوك ....
عاش الاردن وحمى الله شبابها وشيابها في ظل مليكها صاحب أجمل سلوك .
نعم إنه مجرد سلوك .

ودمتم سالمين




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :