facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرح يتوج بسباق عشرة آلاف متر في بطولة عالم لألعاب القوى

أرشيفية
أرشيفية
05-08-2017 02:22 PM

عمون- سطع نجم العداء البريطاني، محمد فرح، مرة أخرى في ملعب لندن بعد إخفاق جهود خصومه الجبارة ليحقق ثالث ميدالية ذهبية له على التوالي في سباق 10 آلاف متر.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن فرح تمكن من إنهاء اللفة الأخيرة في المقدمة بـ 26 دقيقة و49 ثانية و551 جزءا من الثانية، وهو أفضل رقم في هذه المنافسة هذا الموسم، ليحصل فرح على أولى ذهبيات البطولة.

وجاء الأوغندي جوشوا تشيبتيجي خلف فرح مباشرة ليحصل على الميدالية الفضية، بينما حلّ الكيني بول تانوي ثالثا.

واضافت الهيئة أن فرح حصل بعد هذا الفوز الأخير على ثمانية انتصارات متتالية في سباق 10 آلاف متر، من بينها ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية عامي 2012 و2016، وذهبيتين في بطولتين للعالم وأخرى في بطولة أوروبية.

وأشارت إلى أنه بعد شرارة البدء مباشرة، بدأ منافسو فرح ينسقون لخلط أوراقه، إذ قطع تشيبتيجي والكيني جيفري كامورو أول ألف متر من المضمار في وقت لم يتجاوز دقيقتين و39 ثانية.

ووصف فرح الذي سيبدأ الدفاع عن لقبه في سباق خمسة آلاف متر في تصفيات الأربعاء، فوزه في سباق 10 آلاف بأنه "مدهش"، مضيفا "لم يكن سباقا سهلا. لقد بذلت كل ما في وسعي وكانت رحلة طويلة." وقال المعلق الرياضي، مايك كاستيللو في "بي بي سي فايف"، أن "الانضباط الذي أظهره محمد فرح في فوزه كان مدهشا، حيي بدا مسيطرا عليه تقريبا مثل بطله الكبير محمد علي أمام جورج فورمان في سباق نزال في الأدغال عندما قال لمنافسه هل هذا كل ما لديك؟".

ووصف المعلق الرياضي، بريندان فوستر، الحاصل على البرونزية في سباق الألمبياد لمسافة 10 آلاف متر عام 1976 "هذا أفضل انتصار على الإطلاق، إذا كانت آخر عشرة آلاف متر لفرح في ملعبه المفضل. كان يعاني وسط السباق... إنه ماكينة ركض لا تهدأ." (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :