facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صدور كتاب لرؤوف أبو جابر يؤرخ للتعايش الاسلامي المسيحي المشترك


07-08-2017 08:03 PM

عمون - صدر حديثاً للمؤرخ الدكتور رؤوف أبو جابر كتاب "الناصرة بلد المحبة الأخويّة"، الذي يؤرخ لمدينة الناصرة منذ بدء حياة السيد المسيح فيها وحتى العام 1948 بعد أن عاشت هذه المدينة أربعمئة سنة عنواناً للمحبة الأخوية والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين.

ويستهل الكتاب موضوعه بمقدمة كتبها البروفيسور جوزيف برودهوم عميد كلية دراسات الأديان والسياسة والثقافة في جامعة واشنطن كوليدج، كما اشتمل على مقدمة كتبها أبو جابر بالإضافة لثمانية فصول تناولت شخصيات وامكنة ووقائع وأزمات عربية ودولية يؤرخ فيها أبو جابر لما شهدته المدينة من تحولات.

واحتوى الكتاب الصادر باللغة الانجليزية على اثنين وأربعين رسماً وصورة بالإضافة إلى فهرس لأسماء الشخصيات والمواقع والأحداث مع قائمة تفصيلية بالمراجع الكثيرة التي راجعها المؤلف وخصوصاً ما يتناول موضوع البحث في تاريخ المدينة الحافل.

ويناشد المؤرخ أبو جابر المؤرخين والمهتمين بالدراسات والوثائق التاريخية لبذل مزيد من الجهد للعثور على نسخ من السجلات القديمة التي تثري إجراء البحوث والدراسات لأهمية ما تورده من عقود واتفاقيات وتواريخ.

يشار إلى أن الكتاب طبع في المانيا لحساب الناشر الأميركي بيتر لانج بنيويورك وهو يشكل إضافةً قوية ومساهمة كبيرة الفائدة لتعريف القراء الأجانب عامة على صفحات من تاريخ المنطقة وكذلك تعريفهم بانماط من صور المشاركة والعيش الاخوي بين المسلمين والمسيحيين، حيث كانوا جميعاً يرحبون بزيارات الحجاج ويساعدون في بناء وتنمية المدينة بحيث أصبحت في أواخر القرن التاسع عشر مدينة العلم والمدارس الراقية في بلاد الشام كأكبر مجموعة من المستشفيات والمصحات التي احتوتها أية مدينة في المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :