facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صرخـــة وطن


08-08-2017 12:30 PM

كنا ننعم بالسلام ، كنا نعيش على الأمل ، كنا نحلم بأن نكبر بأن نصبح أفضل ، حتى جاء ذاك الوحش الفتاك لأرضنا ،جاء فالتهم أمننا ، والتهم آمالنا واغتصب كل أحلامنا ،شتتنا فأصبح القريب منا بعيد ، والحبيب علينا غريب ، وأصبح حب الوطن ألم شديد ، وباتت أرواحنا تنزف بجراحها ، والعيون تبكي على أحبابها ، وأصبح الخوف من الغد أكبر، فكان خوفنا في أرواحنا، في شرفات منازلنا ، في فناجين قهوتنا ،فقد سيطر على حياتنا ذاك الوحش .

ولكن لحظة أين هم ؟ أين عروبتهم ؟ أماتت بموت الأشراف ؟ احترقت بحرق أرضنا ؟ فنحن في كل يوم نقتل، وفي كل يوم تنتهك حرماتنا ، وننادي يا من جردت قلوبهم من الرحمة ارأفوا بأرواحنا ، كفانا تشتتا كفانا ألما ، كفانا تدميرا.... فقد سرقوا من فلسطين الزيتون ونحن صامتون ،وأحرقوا نخيل العراق الميمون ولازلنا صامتون ،ودمروا الشام ولازالوا يدمرون ،فنحن أمة لا تحفظ من كتاب الله سوى (إنا لله وإنا إليه راجعون) ،ولكن متى سيدق الفرح أبوابنا؟ متى سيعود الفرح لقلوبنا لا نعلم.

ولكن ثمة يوم سنعود به كما كنا ، في هذا اليوم ستصرخ أرواحنا لتتحرر من قيودها ، فالشام ستصرخ ، والعراق ستصرخ ، وفلسطين ستصرخ،واليمن ولبنان والجزائر... جميعهم سيصرخون ليتحرروا ، فسوف تعود الأراضي المحترقة خضراء ،وسيعود الفرح، وتعود البسمة لوجوهنا كما كانت،وسيختفي هذا الحزن للأبد ، فلعل فجر يوم جديد يشرق على نصر أمة وحرية وطن.

الفائزة بالمسابقة الادبية "في سماء الضاد"

بقلم الطالبة : سارة عبد الفتاح صباح

مدرسة ميمونة الثانوية.





  • 1 Sara 08-08-2017 | 11:16 PM

    مبروك مبروك سارة عقبالك فرحه الأكبر يارب

  • 2 ولاء الروابده 10-08-2017 | 10:43 AM

    ماشاء الله عنك يا ساره
    تبارك الرحمن
    منها للاعلى
    فعلا فرحت لما شفت المقال رائعة ومتميزة طول عمرك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :