facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخوالدة: نجاح اللامركزية يتطلب وجود مواطن فاعل ونشط

أرشيفية
أرشيفية
08-08-2017 01:45 PM

عمون- قال مستشار وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة ان نجاح اللامركزية يتطلب وجود مواطن فاعل ونشط قادر على المشاركة الفعلية والجادة بالانتخابات المقبلة واختيار الشخص الكفؤ القادر على احداث التغيير المطلوب في تنمية المجتمع المحلي.

واضاف الخوالدة خلال محاضرة في نادي اللاتين بمحافظة الزرقاء، ان جوهر عملية اللامركزية هو توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار، اذ تعتبر اللامركزية من اهم ادوات تحقيق التنمية المجتمعية والخدمية المستدامة، ذلك ان المواطنين في مجتمعاتهم المحلية اعرف باحتياجاتهم وتحدياتهم، ما يتيح لهم المشاركة في صنع القرار الخدمي والتنموي الذي يمس حياتهم اليومية.

واوضح ان تعاون جميع الجهات سواء الحكومية منها أو مؤسسات المجتمع المدني او المؤسسات المحلية او وسائل الإعلام أو المؤسسات الثقافية والتعليمية سيؤدي الى تحقيق النتائج والاهداف المرجوة من هذا المشروع الوطني الهام.

وبين ان هذه المحاضرة تهدف الى التعريف بمفهوم اللامركزية والقانون والأنظمة ذات العلاقة، مثل نظام تقسيم الدوائر وشرح صلاحيات المجالس المختلفة (المجلس التنفيذي، مجلس المحافظة، المجلس المحلي، المجلس البلدي) وموازناتها، وتحفيز الناخبين على المشاركة، وخصوصا فئة الشباب ترشحا واقتراعاً.

وأكد الخوالدة ان قانون اللامركزية هو قانون اصلاحي جديد بامتياز، هدفه زيادة مشاركة المواطنين في الحياة العامة، ورفع مستوى المشاركة الشعبية وتحقيق التوازن التنموي في المحافظات.

وفي ختام المحاضرة دار حوار موسع بين المشاركين حول مشروع اللامركزية.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :