facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صناديق الاقتراع في الكورة كافية

أرشيفية
أرشيفية
09-08-2017 01:14 PM

عمون- دعا ناخبون ومترشحون في لواء الكورة، الى زيادة عدد صناديق الاقتراع في الدوائر الانتخابية تسهيلا للعملية الانتخابية وحفاظا على الوقت المخصص للاقتراع.

وقال مترشحون ان اعداد المترشحين وما يوازيها من شدة التنافس وبخاصة على رئاسة وعضوية البلديات والمجالس المحلية من شانه ان يرفع نسبة الانتخاب في جميع المناطق، لافتين الى ان تعدد اوراق الاقتراع للناخب الواحد وكتابة اسماء سبعة اعضاء على ورقة اقتراع اعضاء المجالس المحلية سيأخذ وقتا لا يقل عن دقيقتين لكل ناخب والنسبة المتوقعة للانتخاب في كثير من المناطق حسب انتخابات سابقة لا تقل عن 60% وربما ترتفع عن 70% في مناطق اخرى ما يعني ان عدد الصناديق غير كاف.

واكد متصرف اللواء رئيس لجنة الانتخاب لبلدية الرابية عبدالسلام العموش، ان توزيع الناخبين في الدائرة وعددهم 10227 جاء متوازنا وضمن المعدل الطبيعي، اذ خصص صندوق في سموع مثلا لكل 850 ناخبا وناخبة تقريبا، لافتا الى ان الصناديق المخصصة وعددها 16 وزعت على سبعة مراكز اقتراع.

واضاف ان رئيس لجنة الاقتراع مفوض بان يستحدث خلوات اقتراع اضافية في غرفة الاقتراع التي تشهد تزايدا في الاقبال على الانتخاب ولديه صلاحيات تسهل الانتخاب.

وفي دائرة بلدية دير ابي سعيد الجديدة التي يبلغ عدد ناخبيها 30625 بين رئيس لجنة الانتخابات الدكتور فائق خصاونة، ان زيادة عدد صناديق الاقتراع امر غير ممكن حاليا كون التجهيزات اللازمة غير ممكنة واستكملت لكافة المراكز المخصصة للاقتراع وعددها 14 مركزا تتوزع على خمس مناطق انتخابية.

وقال ان الصناديق المخصصة للاقتراع وعددها 37 كافية واكثر صندوق خصص له نحو الف ناخب، وهناك اجراءات ميدانية ستتخذ في حينها لمعالجة اي عائق قد يظهر امام لجان الاقتراع ويكون من خلال زيادة خلوات الاقتراع او بزيادة كادر لجنة الاقتراع التي تواجه اعدادا كبيرة من الناخبين، مؤكدا ان الاهم عدم تجمهر الناخبين او الناخبات امام وفي مداخل مراكز الانتخاب.

وفي بلدية برقش التي يبلغ عدد ناخبيها 24909 اكد رئيس الانتخابات المهندس معين الربضي، على سهولة اجراء الحق الانتخابي اذ تم زيادة عدد صناديق الاقتراع في الدائرة الى 28 تتوزع على عشرة مراكز، وكل صندوق يضم صندوقا خاصا لأوراق الرئيس واخر للامركزية وثالثا لأعضاء المجالس المحلية.

واكد ان موضوع زيادة صناديق الاقتراع غير ممكن، مبينا ان اللجنة لن تقفل صناديق الاقتراع اذا ما تواجد ناخبون او ناخبات داخل مراكز الاقتراع وان تطلب ذلك تمديد الانتخاب.

وقال ان لدى اللجنة مرونة في التعامل مع مجريات الاقتراع.
(بترا-عبد الحميد بني يونس)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :