facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نتائج الثانوية العامة


أ.د.محمد طالب عبيدات
10-08-2017 04:01 AM

ستظهر نتائج الثانوية العامة صبيحة هذا الْيَوْمَ، والمطلوب ثقافة القبول والرضا بالنتيجة أنى كانت وتعزيز لثقة الجميع بالطلبة وثقتهم بأنفسهم، فالتوجيهي محطة مصيرية مهمة لكنه ليس نهاية الدنيا:
1. أبارك من القلب لكل الناجحين وأهليهم وأرجو الله مخلصاً لمن لم يحالفهم الحظ التوفيق في المرات القادمة بحول الله تعالى.
2. النتائج ليست وليدة مرحلة الثانوية العامة فحسب بل نتاج تراكمي للعملية التدريسية برمتها منذ نعومة أظفار الطلبة، أي أن التوجيهي نتيجة لدراسة 12 سنة دراسية لا سنة واحدة فقط.
3. النتيجة مرهونة بالجهد والطموح والقدرة وليس باﻷمل أو سقف عالي للتوقعات غير الواقعية، والكل شركاء بها.
4. الفرح بالناجحين مطلوب دون مبالغة ولكن باعتدال، ومظاهر إغلاقات الطرق والإزعاج وغير ذلك من التصرفات السلبية مرفوض.
5. مطلوب الوقوف لجانب أبنائنا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ، لتكون نتائجهم في الفصول القادمة أفضل وأجود، وخصوصا أن الوزارة سمحت بتكرار الإعادة بمرونة دون تعقيدات.
6. نتطلع لليوم الذي سيتم فيه تطبيق فكرة الحزم لاختيار التخصصات الجامعية وفكرة المجموع دون عقدة الناجح-راسب.
7. مطلوب استقبال النتيجة أنى كانت برضا واعتدال، فبالمحصلة قل لن يصيبكم إلا ما كتب الله لكم.
بصراحة: التميز في التوجيهي مطلوب لبناء مستقبل الشباب، لكنه ليس نهاية المطاف، فاﻷخذ بأيدي الطلبة للمستقبل وقادم الأيام ضرورة لتحسين مستويات تحصيلهم الدراسي ليختاروا تخصصاتهم الجامعية التي سيبدعون بها.




  • 1 تيسير خرما 10-08-2017 | 09:09 AM

    انحصردخول كليات طب وهندسة وصيدلة حتى الآن بمن حصل على معدل عالي بجميع المواد بما فيها المواد العلمية ومواد ثقافة وطنية ولغة عربية ودين إسلامي فلم يكن خريج الطب والهندسة والصيدلة غريباً عن وطنه ولغته الأم ودينه، ولكن مقترح الآن إتاحة دخول كليات طب وهندسة وصيدلة لمن حصل على معدلات عالية في مواد علمية فقط ولو رسب في مواد ثقافة وطنية ولغة عربية ودين إسلامي، فهل مطلوب تخريج أطباء ومهندسين وصيادلة غرباء عن وطنهم ولغتهم الأم ودينهم لتسهيل استدراج خوارج وروافض لهم كما حصل لخريجين عرب ومسلمين بأوروبا.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :