facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حالة نادرة تجعل شعر هذه الطفلة منتصباً دائماً


11-08-2017 01:49 PM

عمون - تعاني فتاة أسترالية من حالة نادرة، تجعل شعر رأسها منتصباً بشكل دائم ولا يمكن تسريحه، وبدلاً من أن ينمو الشعر للأسفل، فهو ينمو ممتداً للأعلى بشكل غير مألوف.

وتعتبر شيلا البالغة من العمر 7 سنوات، واحدة من بين 100 شخص فقط يعانون من هذه الحالة حول العالم، وتعرف باسم "متلازمة الشعر غير القابل للتسريح"، وبدلاً من خروج الشعر هابطاً للأسفل، ينمو في اتجاهات متعددة، بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

وولدت شيلا من مدينة ميلبورن بشعر طبيعي، لكن والديها لاحظا زغباً أشقر ينمو بشكل متزايد على فروة رأسها، عندما كانت بعمر 3 أشهر، ومنذ ذلك الحين، بدأ شعرها ينمو بطريقة غير طبيعية، ولاحظت أنها تملك شعراً مختلفاً، عندما كانت بعمر 4 سنوات، بعد أن بدأ الآخرون ينظرون إليها باستغراب، وكان هذا مصدر إزعاج بالنسبة لها في البداية، لكنها ما لبثت أن شعرت بأنها مميزة.

ويشكل التعامل مع شعر شيلا الجامح معضلة كبيرة بالنسبة لوالدتها، فهي تمضي حوالي 20 دقيقة كل صباح لتفكيكه وتسريحه بعناية شديدة. ولم تكن الأسرة تعرف عن متلازمة الشعر غير القابل للتسريح من قبل، لكن والدة شيلا راحت تنشر صورها على إنستغرام، لتعريف الآخرين بهذه الحالة.

ولا يوجد علاج معروف حتى الآن لهذه المتلازمة، ولكن الأدلة تبين أنه مع نمو الطفل، يصبح التعامل مع الشعر أكثر سهولة، وأحياناً يعود إلى وضعه الطبيعي.

رصد





  • 1 المثلث الازرق 11-08-2017 | 01:55 PM

    أخ يا حسره بس .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :