facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الثقافية للشباب تشيد بالجهود الملكية في رعاية الشباب والطفولة


12-08-2017 11:26 PM

عمون - يصادف الثاني عشر من آب من كل عام اليوم العالمي للشباب الذي يعد خطوة مهمة في تعزيز الثقة بالشباب ودورهم المؤثر في المجتمعات ومساهمتهم في الاعمار والتنمية واتخاذ القرار.

وبهذه المناسبة أشادت الجمعية الثقافية للشباب والطفولة بجهود صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد في رعاية الشباب ودعمهم وتطوير قدراتهم في المجالات كافة وفي كافة المحافظات.

وقال رئيس الجمعية د.عدنان الطوباسي في بيان صادر عن الجمعية إننا في الجمعية الثقافية للشباب والطفولة التي تسير على نهج سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وتستلهم خطاه تقدر الدور الكبير الذي يقوم به صاحبي الجلالة وولي العهد في الاعلاء من مكانة الشباب واخذ دورهم والمساهمة في عملية اتخاذ القرار.

وقال اننا نرى في الشباب رئة المجتمعات وأمل الأمة وقلبها النابض حركة وحيوية واندفاعا وحماسا وعنفوانا وقدرة على التفكير والجدل والمحاورة وتؤكد الجمعية على ايلاء شريحة الشباب العناية الكاملة من قبل كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاعات المختلفة المهتمة بهم وتحقيق العدالة الاجتماعية وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم ، وإشراكهم في مختلف قضايا المجتمع من اجل إبداء رأيهم وتحقيق حضورهم ومواهبهم.

وتؤكد الجمعية على الدور التربوي الذي يجب أن يحظى به الشباب بدءا بالبيت مرورا بالمدرسة والجامعة والمجتمع من اجل إبعادهم عن مخاطر أمراض العصر وتحصينهم منها.

وتؤكد الجمعية انه لا بد أن يلقى الشباب والشابات اهتماما ورعاية وتقديرا واحتراما من كافة الجهات للمساهمة في دعمهم وتطوير قدراتهم وتنمية مواهبهم والاستماع اليهم ومحاورتهم وتعزيز امكانياتهم وحثهم على المشاركة والانتاج واتخاذ القرار الذي يصقل شخصياتهم ويساهم في تنوير افكارهم بروح من المنطلق والتحليل والتسامح بعيدا عن الافكار الظلامية والتطرف الاعمى حتى ينطلقوا في فضاء الحياة الرحب ليبدعوا ويتألقوا في أجواء من الحرية والديمقراطية والمساواة والعدل .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :