facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاردن يشارك بورشة عمل اقليمية حول الحوار الاجتماعي في تونس


13-08-2017 04:05 AM

عمون - يشارك الاردن ممثلا باتحاد نقابات العمال وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وعن الاتحاد العربي للنقابات بوفد مشترك في ورشة عمل ثلاثية تتعلق بالتشريعات الناظمة للحوار الاجتماعي ومناقشة مدى ملائمة التشريعات لتسريع وتوسيع نطاق الحوار الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين ممثلين بالحكومة واصحاب العمل والعمال.
تأتي هذه المشاركة في اعقاب عقد عدد من الورشات المحلية في عمان خلال الشهور الماضية ، والتي ناقشت عدد من اوراق العمل والتي سلطت الضوء على التشريعات الناظمة للعلاقة بين العمال واصحاب العمل والدور الحكومي في هذا المجال .
وقد خرجت هذه الورش بعدد من التوصيات التي تمثل رؤية العمال واصحاب العمل في صياغة اطار قانوني يدفع باتجاه تعزيز الحوار الاجتماعي واعادة ترتيب اولويات هذا الحوار والوصول الى نقاط التقاء حول العديد من الملفات التي وقفت عائقا في الماضي امام ترسيخ مبادئ الحوار الهادف الى تحقيق طموحات الفرقاء .
الخبير الدولي بشؤون العمال المهاجرين واللاجئين محمد المعايطة اكد ان هذه المشاركة تأتي استكمالا لورشات العمل التي اقيمت في عمان خلال الفترة الماضية وشارك بها ممثلين عن القطاعات العمالية المختلفة وقدموا مقترحات في ضوء التشريعات الناظمة للعمل النقابي كأولويات امام المشرع لإدخال تعديلات واضافات على التشريعات الوطنية في ضوء التطور التكنولوجي والمجتمعي .
ويتكون الوفد من الوزيرة السابقة اسمى خضر وخولة الوزني مسؤولة ملف الحوار الاجتماعي بالاتحاد العربي للنقابات والخبير بشؤون العمال المهاجرين واللاجئين محمد المعايطة ومحمود سمحان ، فخري العجارمة ، الدكتورة رندا الخالدي وانس القواسمي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :