facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شبكات مياه جديدة في المفرق بـ 1.2 مليون دينار


13-08-2017 03:13 PM

عمون- وقع وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر اتفاقية لتنفيذ شبكات مياه جديدة في مناطق من محافظة المفرق بهدف تحسين وتعزيز التزويد المائي وتحسين الشبكات ورفع كفاءتها بقيمة حوالي 2ر1 مليون دينار، ولتجاوز جميع الاختلالات التي شهدتها بعض المناطق في مختلف محافظات المملكة جراء النقص في كميات المياه للمواطنين نتيجة تقادم اعمار بعض الشبكات بمنحة مقدمة بنسبة 100 بالمئة من بنك الإعمار الالماني (KFW).

وقال الناصر ان الحكومة ومن خلال وزارة المياه والري تولي قطاع المياه الاهتمام الأكبر لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة بتزايد حدة الطلب نتيجة موجات اللجوء السوري وما خلفه من ضغوطات كبيرة على قطاع المياه خاصة مع الارتفاع غير المسبوق الذي شهدته المملكة.

واكد ان هذه المشاريع تأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة في إحداث نقلة نوعية وتحسين خدمات المياه في مناطق الباعج وثغرة الجب وجامعة آل البيت ومنطقة المستشفى العسكري ومدينة المفرق من خلال تنفيذ خطوط مياه رئيسة باقطار مختلفة وخطوط تزويد فرعية باقطار 150-200 ملم لتلافي قصور الشبكات في هذه المناطق ما سيعمل على رفع كفاءة التزويد بعد الانتهاء من استكمال الاعمال من قبل شركة المسار للمقاولات خلال مدة 180 يوما.

وبين ان الوزارة تعمل جاهدة لتجاوز الآثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده محافظات المملكة والتزايد الهائل في الطلب على المياه يوما بعد يوم وما ينتج عن ذلك من زيادة استهلاك في مياه الشرب.

وبين ان الوزارة تواصل العمل مع الجهات المانحة الدولية لجلب المزيد من المشاريع التي سيكون لها كل الأثر في تحسين واقع الحياة المعيشية للمواطن.

واوضح ان الاعمال ستتضمن اعادة تأهيل محطة ضخ المياه في حيان وتركيب مضخات حديثة وجديدة مع تنفيذ كافة اعمال الكهرباء والميكانيك والاعمال المدنية في المحطة وفق احدث المواصفات، وتنفيذ اعمال اعادة تأهيل داخل محطة سميا ومحطة ضخ الزعتري لرفع طاقتها وامكانياتها الفنية ورفدها بأنظمة حديثة ومضخات جديدة. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :