facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





3 مشاريع ريادية للشباب الاردني تفوز في منتدى "ابتكارثون"


13-08-2017 03:26 PM

عمون - فازت ثلاثة مشاريع ريادية للشباب الاردني من بين 25 مشروعا تم عرضها في منتدى سباق المعرفة والابتكار 'ابتكارثون'، الذي اختتم أعماله في منطقة البحر الميت أمس.

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المشاريع الفائزة، حيث فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 10 آلاف دينار مشروع ' كل شي ليس'، للمحافظة على المياه من التسرب، فيما فاز بالجائزة الثانية وقيمتها 7000 دينار مشروع (Edu Gate ) للكتب المحوسبة، والجائزة الثالثة وقيمتها 5000 دينار مشروع تطبيق ( T.P.JO) للتعريف بالمواقع السياحية.

وهدف المنتدى الذي نظمه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بمناسبة يوم الشباب العالمي بالتعاون مع اليونيسف، تحت شعار' رياديون يصنعون السلام'، إلى تحفيز الشباب الأردنيين الموهوبين والمبدعين، ورفدهم بالمهارات الشخصية لتحويل افكارهم الابداعية والتقنية الى مشاريع حقيقية تسهم في حل ومعالجة العديد من القضايا الاجتماعية.

وفي كلمة وجهتها عبر تطبيق سكايب، أكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس أمناء الصندوق، أهمية انعقاد المنتدى لترجمة طاقات الشباب وابداعاتهم إلى مشاريع تخدم مجتمعهم ووطنهم.

واشادت سموها بعزيمة الشباب الاردني والعربي ومساهمتهم في تعزيز مسيرة البناء وتحقيق السلم والاستقرار المجتمعي، داعية الشباب إلى العمل على تغليب لغة الحوار وقبول الآخر، ونبذ خطاب الكراهية والعنف.

ولفتت إلى قدرة الشباب على مواجهة التحديات المتمثلة بقلة فرص العمل والبطالة، واصرارهم على التوجه نحو الابتكار والريادة وبناء مستقبل أفضل.

بدورها، أشارت مديرة المسؤولية الاجتماعية في اورانج الاردن الداعم للمنتدى، رنا دبابنة، في كلمة لها بختام الحفل، إلى أهمية المنتدى في دعم جهود الاردن لتحقيق الريادة والابداع باعتبارهما محركين مهمين للتطور الاقتصادي، مبينة أن اورانج تتطلع لتكون جزءا من مبادرات جهد في دعم الشباب والمبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع.

وعرضت مسؤولة تنمية الشباب في اليونيسيف / الاردن بيسان عبد القادر لجهود المنظمة الدولية في ادماج الشباب بعملية التنمية والسلام والأمن، والايمان بدورهم كصناع للتغيير في مجتمعهم، مؤكدة حرص اليونيسيف بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، على الاهتمام بالشباب.

ويشكل المنتدى منصة لإطلاق المواهب الشابة وتمكين رجال الاعمال الشباب من الوصول الى عالم الاعمال والريادة وتحقيق المزيد من النجاحات لهم ولمستقبل ابداعاتهم واكسابهم الخبرات اللازمة للدخول الى عالم الاستثمار والتنمية الدولية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :